الرئيسية أحداث المجتمع طلبة الطب يطالبون بفتح الحوار لإيجاد حلول عملية للأزمة القائمة

طلبة الطب يطالبون بفتح الحوار لإيجاد حلول عملية للأزمة القائمة

65b797cab60a9.jpg
كتبه كتب في 2 مايو، 2024 - 1:25 مساءً

نظمت اللجنة الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، صباح اليوم الخميس 02 ماي 2024 بالرباط، ندوة صحافية تهدف إلى تسليط الضوء على آخر المستجدات التي يواجهونها منذ شهور. وأكد المشاركون على ضرورة تصحيح المفاهيم الخاطئة وتوضيح قضيتهم العادلة.

وفي كلمته خلال الندوة، أوضح سعد النخوي، المسؤول عن شعبة الصيدلة باللجنة الوطنية، أن الهدف من الندوة هو توعية الرأي العام بالتطورات الأخيرة في مسار قضيتهم، مشيرا إلى أهمية فتح قنوات الحوار مع المسؤولين لإيجاد حلول عادلة.

وأكد النخوي على أن طلبة الطب والصيدلة يسعون إلى رفع جودة التعليم الطبي وتقديم خدمات صحية متميزة، معبرين عن استعدادهم للحوار والتعاون منذ بداية المسلسل النضالي الذي بدأ منذ أكثر من سنتين.

من جهته، أشار بدر الدويبي، عضو اللجنة الوطنية، إلى أن مطالب الطلبة تتعدى مجرد التعليم لتشمل جملة من المطالب التي تهدف إلى تطوير القطاع الطبي بالمغرب. كما استنكر الدويبي تجاهل المسؤولين لبعض المطالب ودعا إلى فتح حوار جاد لحل المشاكل.

يأتي تنظيم هذه الندوة في سياق المسلسل النضالي الذي دخل فيه طلبة الطب والصيدلة منذ سنوات، وتأتي كجهود لتجنب الوقوع في سنة بيضاء، والسعي إلى إيجاد حلول عملية للأزمة القائمة.

مشاركة