الرئيسية أحوال الطقس طقس شديد البرودة بعدد من مناطق المغرب

طقس شديد البرودة بعدد من مناطق المغرب

images.jpeg
كتبه كتب في 8 يناير، 2019 - 8:47 صباحًا

 صوت العدالة – و م ع

تعرف عدد من المناطق من المملكة ، خلال المدة الأخيرة، غيابا تاما للتساقطات المطرية مرفوقة ببرودة شديدة في الطقس خاصة في الليل وأثناء الصباح مصحوبة بضباب، مما خلف حالة من الترقب والانتظار وعدم الارتياح لدى المغاربة، وتخوفا عند الفلاحين، أن تنعكس هذه البرودة على المنتجات الموسمية وكذا تأثير تأخر الأمطار على الموسم الفلاحي الحالي.    

وفي تفسيره للحالة الجوية، قال، الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في اتصال هاتفي لموقع القناة الثانية، إن الطقس البارد الذي تعرفه عدد من مدن المغرب سيبقى مستمرا إلى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

وأرجع يوعابد هذا الانخفاض الشديد في درجات الحرارة إلى وجود المرتفع الجوي الآصوري يهم المغرب وغرب افريقيا ويمتد نحو أوربا الغربية، مشيرا إلى أن الحالة الجوية العامة لازلت مستقرة.

وأبرز مسؤول التواصل، أن هذه الكثل الهوائية الباردة، تعرفها جل المرتفعات سواء الأطلس الكبير والمتوسط والهضاب العليا، موردا أن درجات الحرارة ستتراوح بالليل ما بين ناقص 5 إلى 0 درجة، ونهارا ما بين 5 إلى 10 درجات في هذه المناطق.

أما في المناطق الساحلية، أشار ذات المتحدث، أن الانخفاض المسجل في درجات الحرارة خلال الليل وبداية الصباح، هو طبيعي لأن هذا فصل الشتاء، كما هو متعارف عليه بالبداية الأولى لـ  “الليالي”.

وأكد يوعابد، أن لحد الساعة ليس هناك تساقطات مطرية متوقعة في الأيام القادمة

مشاركة