الرئيسية أخبار وطنية شركة “لوكهيد مارتن” تشرع في تزويد الطائرات الحربية المغربية بأقوى أنظمة التشويش في العالم

شركة “لوكهيد مارتن” تشرع في تزويد الطائرات الحربية المغربية بأقوى أنظمة التشويش في العالم

arton51832 696x435 1.jpg
كتبه كتب في 29 يونيو، 2024 - 2:12 مساءً

شرع المغرب في تحديث ترسانته العسكرية من خلال تزويد طائراته الحربية المقاتلة بأحدث التجهيزات و الأنظمة المتطورة سواءا الدفاعية أو الهجومية و ذلك في ظل البحث العلمي و التطور العسكري الذي يشهده المجال.

و في هذا الصدد، فعل المغرب و أمريكا اتفاقيات التعاون العسكري بينهما خاصة في ظل العلاقات القوية التي تجمع المؤسستين العسكرتين بالبلدين و التي تطورت في السنوات الأخيرة و انعكس ذلك ايجابيا في مناورات الأسد الإفريقي.

و من بين سبل التعاون التي تم تفعيلها، هي تزويد شركة أمريكية عملاقة متخصصة في الصناعات الحربية للطائرات المغربية المقاتلة بأحدث التجهيزات و الأنظمة الدفاعية.

و علاقة بذات الموضوع، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن تعديل يسمح ببدء شركة “لوكهيد مارتن” إنتاج منظومة الحرب الإلكترونية “Viper Shield” لفائدة طائرات “Block 70/72 F-16” المغربية الحديثة.

و ستشتغل “لوكهيد مارتن” في هذا العمل بشكل مشترك مع “L3Harris Technologies”، التي اختارتها الأولى لتطوير “Viper Shield” سنة 2021.

وأكد إعلان البنتاغون قرب تسلم المملكة المغربية مقاتلة “Block 70/72 F-16” الحديثة، كما أكد لأول مرة بشكل رسمي حصول مقاتلات القوات الجوية الملكية الجديدة على نظام “Viper Shield”، و هو نظام يعمل على التشويش على الخصوم، وتقديم تحذيرات مسبقة من أي تهديد قادم، وقدرة على توفير قدرات رقمية مضادة.

وتعد هاته الطائرات الأكثر تطورا في صنف مقاتلات “إف-16، وتشبه إلى حد ما مواصفات “إف-35″، خاصة من حيث المعدات والأجهزة الإلكترو

مشاركة