الرئيسية ثقافة وفنون سيدي بنور … الندوة الإفريقية حول محاربة الأمية والمشاريع المدرة بالدخل

سيدي بنور … الندوة الإفريقية حول محاربة الأمية والمشاريع المدرة بالدخل

IMG 20180320 WA0134.jpg
كتبه كتب في 20 مارس، 2018 - 11:42 مساءً

 

صوت العدالة /متابعة عبدالله الكواي

احتضنت قاعة الاجتماعات بدائرة سيدي بنور يوم الاثنين 19 مارس الندوة الإفريقية حول محاربة الأمية والمشاريع المدرة بالدخل، المنظمة من طرف ائتلاف الانفتاح التضامني الجمعوي، تحت شعار “نحن إفريقيا … ونحن جميعا من يبنيها” أيام 19 – 20 – 21 – 22 مارس 2018 بكل من سيدي بنور والواليدية، وذلك بمشاركة وفود أزيد من 16 دولة افريقية بالإضافة إلى عدة جمعيات تعمل في نفس المجال بكل من الجديدة وسيدي بنور. تحث اشراف عمالة سيدي بنور ودعم من المجلس البلدي لسيدي بنور والمجلس الإقليمي .
حضر هذا اللقاء الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد المصطفى الخلفي، وممثلا عن الوفود الإفريقية وممثلة الطلبة الأفارقة بجامعة شعيب الدكالي والسيد رئيس دائرة سيدي بنور ومحمد سايسي حسني رئيس المجلس البلدي ومدير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بسيدي بنور السيد محمد الحجاوي وممثل الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وباشا المدينة ، و وفود الدول المشاركة من القارة السمراء.
وانصبت مجمل محاور هده الندوة حول طرق تدبير ظاهرة الأمية والهجرة بالقارة الإفريقية، والدعوة على تضافر الجهود بين كل مكونات المجتمع المدني من اجل وضع هذه القضايا ضمن الأولويات لمعالجتها

مشاركة