الرئيسية أحداث المجتمع سجين خطير يهرب من قبضة الدرك الملكي بسطات

سجين خطير يهرب من قبضة الدرك الملكي بسطات

news 1450520972.jpg
كتبه كتب في 28 أكتوبر، 2016 - 2:24 مساءً

استنفرت المصالح الأمنية زوال أمس الخميس ، عناصرها لإيقاف سجين تمكن من الفرار بطريقة مثيرة من قبضة دركي من داخل سيارة تابعة للدرك الملكي بالقرب من المحكمة الابتدائية بمدينة ابن أحمد نظرا لأسباب مختلفة مرتبطة بضعف الحراسة وعدم اتخاذ الاحتياطات الأمنية اللازمة.
وعلم “كواليس اليوم” من مصادر مطلعة،أن الحادث واقع بعدما أن غادرة المتهم الذي يدعى (ج_ر) قاعة الجلسات بعدم تقديمه في حالة اعتقال بتهمة الاتجار في المخدرات والخمور، وكانت المحكمة قد أدانته بستة أشهر حبسا نافدة في نفس اليوم .
وأفادت مصادر مطلعة،أن المتهم بعد ركوبه سيارة الدرك الملكي التي كانت متوجهة إلى سجن بويا الجيلالي بابن احمد،تخلص هذا الأخير من قبضتهم وقفز خارج باب السيارة ونجح في تنفيذ مخططاته .
وسادت حالة استنفار قصوى لدى مصالح الأمن بابن احمد التي جندت عناصرها لإيقاف السجين الهارب من العدالة، وباشرت عمليات المراقبة التي طالت جميع الأماكن المحتمل أن يلوذ بها،.
وتضيف نفس المصادر،أن أوامر أعطيت من اجل البحث عن المتهم في مجموعة من الأماكن التي يتردد عليها، وجمع معلومات عن أصدقائه وأقربائه المفترض أن يكون قد لجأ إليهم قصد الاختباء،وبعد ذالك تمكنت عناصر الشرطة بمفوضية ابن احمد من تحديد مكانه ،حيث تمكن السجين من الصعود لإحدى المنازل ، وبعد محاصرته من طرف العناصر الأمنية والدرك الملكي ، قام برمي نفسه من الطابق الثاني ليسقط مغمى عليه،حيث تم نقله إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات الذي قام بإرساله إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء نظرا لتدهور حالته الصحية التي وصفت بالخطيرة نتيجة كسور وصعوبة التنفس.

مشاركة