الرئيسية أحداث المجتمع حفل تأبين المرحوم أحمد الحمراني

حفل تأبين المرحوم أحمد الحمراني

IMG 20180706 WA0027.jpg
كتبه كتب في 6 يوليو، 2018 - 8:38 مساءً

 

بقلم: يوسف بلحسن
تصوير: أشكور محمد

احتضنت قاعة الندوات بملعب سانية الرمل بتطوان، بحضور قدماء لاعبي المغرب التطواني (من الجمعيتين وقدماء لاعبي مليلية وضيوف من المهتمين والإعلام ) حفل تأبين نجم المغرب التطواني في سنوات الستينات المرحوم احمد الحمراني الذي وافته المنية مؤخرا .

و كانت هذه الفرصة مواتية لتقديم شهادات في حق المرحوم، وهو الأمر الذي قام به صديق المرحوم النجم عبد السلام ميتي الذي عايش الحمراني طيلة مشواره الرياضي والذي عرفه عن قرب و ما قدمه للفريق، خاصة وأنه كان ضمن الشلة التي حققت الصعود إلى القسم الأول سنة 1964ثم سنة 1970.

من جهته قدم الباحث والمؤرخ الأستاذ الزبير بن الأمين دراسة حول الفترة الذهبية لفريق المغرب التطواني، والتي عاشها المرحوم الحمراني والتي، حسب الأستاذ الزبير، لا تزال أحسن ما عرفته كرة القدم التطوانية خاصة أنها كانت تضم أصغر لاعبين مروا في تاريخ البطولة المغربية، والذين امتازوا بجديتهم وبراعتهم وأناقتهم، بالإضافة إلى أخلاقهم العالية وبالتالي استطاعوا أن يحضوا بحب الناس، وأن يظلوا نمودجا يقتدى به الى اليوم .كما هو الشأن بالنسبة للمرحوم احمد الحمراني.

وقدم رئيس فريق قدماء مليلية، من جهته شكرا للتطوانيين، تمت دعوتهم لهذا التأبين وأكد على أن كرة القدم تظل وسيلة راقية للاعتراف بفضل اللاعبين الذين رحلوا وقدم تعازيه لعائلة المرحوم.

وقد قال ابن المرحوم السيد عبد الله، من برشلونة (حيث تعذر عليه الحضور لاسباب عملية ) أنه سعيد بهذا التكريم وبهذا الاعتراف وانه وكافة عائلة المرحوم شاكرين لكل الذين تذكروا اباهم وما قدمه لتاريخ كرة القدم التطوانية.

ونشير إلى أنه قبل حفل التأبين كان للحضور موعد مع مباراة في كرة القدم جمعت بين قدماء المغرب التطواني وقدماء مليلية وقد انتهت لصالح المحليين.

 

IMG 20180706 WA0026

مشاركة