الرئيسية رياضة حصري : أندية القسم الوطني الأول تتعزز بوافد جديد.. رجاء بني ملال ينتزع بطاقة الصعود من قلب سفينة أبي راقراق

حصري : أندية القسم الوطني الأول تتعزز بوافد جديد.. رجاء بني ملال ينتزع بطاقة الصعود من قلب سفينة أبي راقراق

IMG 20190427 WA0118.jpg
كتبه كتب في 27 أبريل، 2019 - 6:27 مساءً

سات تيفي – مواكبة – عبد اللطيف الباز – سلا

بعد سباق ماراتوني تمكن فريق رجاء بني ملال من الصعود والعودة رسميا إلى أحضان البطولة الوطنية الإحترافية لاتصالات المغرب في قسمها الأول، بعدما قدما موسما إستثنائيا توجا باحتلال الصف الثاني في بطولة القسم الثاني إلى حدود الدورة الأخيرة.
وجاء هذا الإنجاز، بعدما استطاع فرسان عين اسردون من خطف فوز ثمين في مباراة مثيرة أمام قراصنة أبي راقراق بهدفين لواحد أهداف المقابلة من توقيع المهاجم المخضرم وسام البركة في مناسبتين ،الهدف الأول في دقيقة 21والتاني في دقيقة 32 معلنا عن الهدف رقم 12 له هدا الموسم ،فيما وقع للجمعية السلاوية زكرياء بحرو في دقيقة 18 من الشوط التاني .

IMG 20190427 WA0120


وبهده النتيجة ، خط نادي رجاء بني ملال إسمه في سجل الفرق التي خاضت منافسات البطولة الإحترافية لاتصالات المغرب بعد غياب دام لست سنوات ، مستفيدا من النقاط التي جمعها في مرحلة ذهاب و احتلاله الوصافة لبطولة الخريف.
رجاء بني ملال كان بحاجة إلى نقطة وحيدة تعبر به إلى القسم الوطني الأول، بداية من الموسم الرياضي المقبل، بعد الكشف برسم الجولة الماضية عن الفريق الأول الذي سيرافقه في مشواره.
وبهدا الإنتصار رفع الرجاء الملالي رصيده إلى 53 نقطة متمركزا في الصف التاني ، معلنا عن الصعود بشكل رسمي للقسم الإحترافي الممتاز .
يشار إلى أن المنافسة على بطاقة العبور إلى القسم الوطني الأول، كانت محصورة بين نهضة زمامرة، ورجاء بني ملال، والمغرب الفاسي، والنادي القنيطري، إضافة إلى أولمبيك الدشيرة


وفي ذات السياق، أكد الإطار الوطني مراد فلاح في تصريح حصري خص جريدة صوت العدالة أن هذا الإنجاز التاريخي الذي حققه فريقه راجع بالأساس إلى تظافر كل مكونات المدينة من مكتب مسير وجمهور ولاعبين، مضيفا، أن الموسم كان طويلا وشاقا بالنسبة للرجاء الملالي .
وعلى طول المباريات التي خاضها هذا الموسم ببطولة القسم الثاني، حقق رجاء بني ملال 14 انتصار و11 تعادلا و5 هزائم.
ونجح مراد فلاح في قيادة فرسان عين اسردون في أول موسم له رفقته، الشيء الذي يعكس العمل الذي يقوم الإطار الوطني رفقة المكتب المسير الذي وفر كل ظروف الإمكانيات لتحقيق هدف الصعود إلى البطولة الإحترافية لاتصالات المغرب.شكل الفوز الذي حققه فريق رجاء بني ملال برسم الدورة 28 على حساب شباب المسيرة بمعقله نقطة التحول في مسار الفريق، لقد أعادت هذه المباراة الروح إلى الفريق ومكوناته وقطعت الشك باليقين بقدرة الفريق على حجز بطاقة الصعود إلى القسم الأضواء وعلى رغم من النتائج المتباينة التي حصدها الفريق إلا أن يقضة المكتب المسير لفريق ضل متماسكا ومؤمنا بإمكانية صعود الفريق إلى قسم الأضواء على الرغم من بعد الاكرهات التي لازمت لفريق ليظل متشبتا بالوصافة خلف نهضة الزمامرة إلى نهاية البطولة، ليعود «فارس عين اسردون » إلى قسم الأضواء بعد غياب دام 6 سنوات كاملة. 

IMG 20190427 WA0111
مشاركة