الرئيسية ثقافة وفنون جمعية ظلال الرقراق تكرم الفنانة المغربية أميرة قصري

جمعية ظلال الرقراق تكرم الفنانة المغربية أميرة قصري

aqw.jpg
كتبه كتب في 14 أغسطس، 2018 - 11:30 صباحًا

صوت العدالة – مهى الفلاح

عرفت القاعة الكبرى باب بوحاجة؛ بسلا مساء يوم السبت 11 غشت 2018، حفلا فنيا نظمته جمعية ظلال الرقراق؛ من تنشيط الشاعرة الأستاذة فاطمة المنصوري، و بتنسيق مع الفاعل الجمعوي الأستاذ حسن بطاح، في سياق احتفالات الشعب المغربي بالذكرى 19 لعيد العرش المجيد؛ تم خلاله تكريم أيقونتين تنتميان إلى مجالين مختلفين: الفنانة المغربية الأصيلة أميرة قصري، ورئيسة مقاطعة بطانة؛ السيدة رشيدة الحايل.

 

و افتتح الحفل؛ الذي نشطته الشاعرة فاطمة المنصوري رئيسة الجمعية؛ بالنشيد الوطني؛ تلته آيات بينات من الذكر الحكيم، بعدها تقدمت رئيسة الجمعية بكلمتها الافتتاحية مرحبة فيها بالحضور النوعي المتنوع من جمعيات مدنية محلية ووطنية، وفنانين، وشعراء ومثقفين؛ إلى جانب بعض المنابر الإعلامية.

 

وقد انطلقت فقرات الحفل الفنية؛ التي تميزت بالتنوع والغنى، بمعزوفة الأطلس؛ أدتها فرقة ظلال الرقراق للموسقى؛  التي رافقت أيضا مجموعة من الفنانات والفنانين الشباب؛ أمتعوا الحضور بباقات من الأغاني؛ تنوعت بين الشرقي والمغربي العصري والملحوني، وقد استمتع الحضور بأصواتهم الطروبة الشجية المرفوقة بالألحان الموسيقية العذبة والإيقاعات الموزونة، هذا إلى جانب قصيدة زجلية ألقاها الشاعر والملحن الصديق بنبورحيم.

 

هذا وقد حظيت عروس الحفل الفنانة الأنيقة أميرة قصري؛ التي حضرت رفقة والدتها باستقبال حار؛ وسط تصفيقات الحضور الكريم، لتحل بعدها لحظات التكريم والإعتراف بفنانة أغنت الساحة الفنية بعطائها السخي والمتميز، وبتواضعها و تواصلها الدائم مع جمهورها الواسع ومحبيها من داخل المغرب وخارجه.

 

ونوهت أميرة؛ في كلمتها بهذه الإلتفاتة التكريمية التي حظيت بها من قبل جمعية ظلال الرقراق في شخص رئيستها وجميع أعضاء مكتبها؛ مقدمة شكرها إلى الفرقة الموسيقية وكل الحضور لمساهمتهم في  نجاح الحفل.وفي الختام أخذ بعض محبي الفنانة صورا تذكارية رفقتها تخليدا للذكرى.

مشاركة