الرئيسية أحداث المجتمع جامعة الحسن الأول بسطات، تلتئم ضمن عملية التقييم الخارجي لمركز التكوين بالتناوب للجامعة.

جامعة الحسن الأول بسطات، تلتئم ضمن عملية التقييم الخارجي لمركز التكوين بالتناوب للجامعة.

IMG 20240502 WA0063.jpg
كتبه كتب في 2 مايو، 2024 - 8:58 مساءً

في اطار المشروع الأوروبي إكفال الذي تديره جامعة الحسن آلأول بسطات، تمت عملية التقييم الخارجي لمركز التكوين بالتناوب للجامعة. يجدر بالذكر ان هذا المشروع الذي يهدف لمأسسة التكوين بالتناوب بالمغرب وذلك عبر تكوين المكونين ووضع الآليات الكفيلة بذلك وكذا قتراح مشاريع نصوص لتسييرها. وقد تم خلق خمس مراكز بكل من جامعة الحسن الأول سطات، جامعة شعيب الدكالي بالجديدة، جامعة سيدي محمد بن عبد الله فاس، جامعة عبد المالك السعدي بتطوان جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال.
وبعد إجراء تقييم داخلي بهذه الجامعات، تخضع المشاريع لتقييم خارجي يقوم به خبراء متخصصون وذلك للوقوف على نقط القوة وما يجب تثمينه وتطويره حتى تتمكن هذه المراكز بالقيام بدور الوساطة بين حاملي المشاريع البيداغوجية للتكوين بالتناوب والمقاولات المساهمة في هذه العملية.
ويساهم من الجانب الأوروبي كل من جامعة الغرب بفارو- البرتغال وجامعة ليون بفرنسا ومركز FORMASUp من فرنسا بحضور رئيس المنظمة البرتغالية لتقييم التكوينات والبحث العلمي الجامعي بالبرتغال السيد جواو غيريرو.
ويأتي هذا المشروع بمساهمة الوزارة الوصية ودعمها قاطرة لوضع أسس الاشتغال في مجال أصبح له دور مهم في التكوين الجامعي: التكوين بالتناوب الذي ينص عليه مشروع PACT-ESRI الذي وضعته الوزارة الوصية.

مشاركة