الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت :زيارة تفقدية لرئيس المجلس الجماعي للسوق النموذجي حي الأمل

تيفلت :زيارة تفقدية لرئيس المجلس الجماعي للسوق النموذجي حي الأمل

IMG 20181208 WA0016 1.jpg
كتبه كتب في 8 ديسمبر، 2018 - 1:12 مساءً

 

 

صوت العدالة – تيفلت / المكتب الجهوي

 

 

قام رئيس المجلس الجماعي السيد عبد الصمد  عرشان بزيارة  تفقدية للسوق النموذجي بحي الأمل صباح اليوم السبت 8 دجنبر، للوقوف على آخر الاستعدادات قبل انتقال الباعة الجائلين يوم 18 من الشهر الجاري.

IMG 20181208 WA0015

وقد رافق السيد رئيس المجلس الجماعي باشا المدينة وبعض نوابه والمنتخبين،حيث قام بجولة تفقدية بالسوق وقف خلالها على آخر الاستعدادات والمرافق الخدماتية. كما التقى السيد عبد الصمد عرشان بممثلين عن الباعة الجائلين،الذين عبروا عن استعدادهم للتعاون والحفاظ على هذا المرفق،الذي يعتبر السوق النموذجي الأول على مستوى الاقليم.

IMG 20181208 WA0017 1

 

وتعتبر البادرة التي اشتغل عليها المجلس الجماعي مدة طويلة تنزيل لتصور  شامل حول تأهيل المدينة والارتقاء بمرافقها المختلفة بما فيها توفير الشروط الموضوعية  لتجارة القرب ،التي تروم بالأساس الى  إعادة تنظيم تدفقات أنشطة الباعة المتجولين كسبيل للنهوض بظروف عمل هؤلاء الباعة، وتحرير الطرق والفضاءات العمومية، علاوة على جعل المشهد الحضري جميلا.

IMG 20181208 WA0024 1

هذا وأكد رئيس المجلس الجماعي لصوت العدالة ،أن المشروع يهدف  إلى النهوض بالاقتصاد التضامني، وكذا إدماج الأنشطة التجارية للباعة المتجولين في النسيج الاقتصادي، والرفع من الجودة، والسلامة الصحية للمنتجات التجارية، وتنمية البنية الاقتصادية والتجارية لمدينة تيفلت.

IMG 20181208 WA0021 1
والأكيد أن فضاءات القرب التجارية، ستساهم إلى حد كبير في تنظيم الباعة المتجولين، وهي فكرة بدأت تستهوي المسؤولين عن الشأن المحلي بكل المدن المغربية ،إذ تسعى بعض الجماعات الترابية الى  انتداب  شركات خاصة  لتدبير الأسواق الجماعية المسماة “فضاءات تجارية للقرب”، وذلك إثر تزايد عدد الباعة المتجولين بالمغرب، ومن شأن تعميم هذه التجربة على كل مدن المملكة، أن يساهم في القضاء على النقاط السوداء، إلى جانب إدماج هذه الشريحة من الباعة في إطار منظم ومهيكل، لتقديم خدمات جيدة لفائدة المواطنين.

مشاركة