الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت…انطلاق الأشغال بالمدينة استعدادا للنسخة الرابعة للمهرجان الثقافي والسياحي السنوي

تيفلت…انطلاق الأشغال بالمدينة استعدادا للنسخة الرابعة للمهرجان الثقافي والسياحي السنوي

IMG 20240703 WA0011.jpg
كتبه كتب في 3 يوليو، 2024 - 2:42 مساءً

صوت العدالة- متابعة: عبد السلام اسريفي/مصطفى بوحاجة

تشهد مدبنة تيفلت في الأيام الأخيرة استعدادات مكثفة لتنظيم النسخة الرابعة للمهرجان الثقافي والسياحي المنظم من قبل جمعية أطلس زمور،بشراكة مع المجلس الجماعي لتيفلت،بتنسيق مع الفعاليات ذات التجربة في المجال،ذلك ما بين 24 و28 يوليوز الجاري 2024.

وتبذل اللجنة التنظيمية وخصوصا المكلفة بالأشغال قصارى جهدها لتكون تيفلت في مستوى هذا الحدث الثقافي التراثي السياحي ،من خلال تقليم الأشجار وصباغة الأرصفة والتخلص من النباتات الميتة،وتنظيم حملات نظافة بالتنسيق مع الشركة القابضة sos،هذا بالإضافة إلى حملات تشرف عليها السلطة المحلية والأجهزة الأمنية لتنظيم الحركية التجارية بالمدينة وتأمين المهرجان السنوي المتميز.

ويسعى المنظمون لتنظيم نسخة ذات مستوى راقي ،تسعى في اشعاع مدينة تيفلت،على المستوى الوطني وتضعها في مكانة مرموقة تتماشى مع التطورات الهائلة التي عرفتها المدينة على مستوى التنمية المحلية والرقي بمستوى عيش الساكنة.

ويطمح المنظمون لاغناء الدورة الرابعة ،ببرامج متطورة ومتنوعة تمس شريحة مهمة من ساكنة المدينة والمنطقة.

وستشكل عروض التبوريدة المحور الأساسي للدورة مع السهرات الغنائية الثلاثة المتنوعة التي ستحتضنها ساحة مولاي الحسن ،بمشاركة اسماء فنية متميزة وطنية ومحلية،بالاضافة الى ندوات ثقافية وعروض فنية ،مسرحية راقية، زائد مسابقات رياضية ومفاجآت أخرى.

وسيتم تهيئة حلبة التبوريدة بالمدخل الغربي للمدينة، تشرف عليها شركة متخصصة، وفضاءات أخرى تستوعب الكم الهائل لزوار المهرجان والمتتبعين،الذين سيحجون بكثرة هذه الدورة.

والأكيد أن الدورة الرابعة ستساهم بشكل كبير في تعزيز الإشعاع الثقافي بالمدينة وإبراز الحمولة التاريخية لهذا الموروث الوطني المتمثل في فن التبوريدة، وتقوية الجانب المتعلق بالصناعة التقليدية، فضلا عن مساهمتها في إحياء التراث اللامادي من خلال تشجيع الفرق المحلية العاملة في النمط الفني الأحيدوس.

مشاركة