الرئيسية أحداث المجتمع توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية وتنظيم الهجرة غير الشرعية

توقيف ثلاثة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضايا تتعلق بالاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية وتنظيم الهجرة غير الشرعية

008287cbe7839b7272aab68b2869ebae.jpeg
كتبه كتب في 25 مارس، 2024 - 3:34 مساءً

أفادت مصادر مطلعة بأن عملية مشتركة بين عناصر الشرطة القضائية في مدينتي فاس والناظور، قادت إلى توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في عدة قضايا، من بينها الاختطاف والاحتجاز وطلب الفدية وتنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

ووفقا للمعلومات الأمنية، فإن مصالح الشرطة بمدينة فاس بدأت تحقيقا قضائيا بناء على بلاغ تلقته حول اختطاف شخص له سوابق قضائية في مدينة الناظور. تم طلب فدية مالية مقابل إطلاق سراحه، وقد أدى التنسيق بين الشرطة في فاس والناظور إلى تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم في المدينتين.

وكشفت التحقيقات أن المشتبه فيهم قاموا بإطلاق سراح الضحية قبل أن يتم القبض عليهم، وأنهم كانوا يخططون لتنظيم عملية هجرة غير شرعية لـ 22 مرشحا، بينهم فتاتان وقاصر، وتم ضبطهم داخل منزل في الناظور.

تم إخضاع المشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية للتحقيق القضائي، وتمت متابعتهم بتهمة تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر. وتتابع النيابة العامة المختصة التحقيق للكشف عن خلفيات وتفاصيل القضية، وربما تكون لها علاقة بتصفية حسابات بين شبكات تنظيم الهجرة غير الشرعية.

مشاركة