الرئيسية أحداث المجتمع تفعيل قرار الزيادة في أجور نساء و رجال موظفي الادارة العامة للامن الوطني ..

تفعيل قرار الزيادة في أجور نساء و رجال موظفي الادارة العامة للامن الوطني ..

IMG 20190627 WA0005.jpg
كتبه كتب في 27 يونيو، 2019 - 1:06 صباحًا

بقلم: محمد البشيري
صوت العدالة

في خبر عاجل وحصري اوردته مصادر موثوقة لجريدة “صوت العدالة ” قرار الزيادة في أجور نساء و رجال موظفي الادارة العامة للامن الوطني قد انطلق الى الاجرأة وصار بالفعل ساري المفعول.
و في محاولة منه لتحفيز رجال الأمن بالمغرب على العطاء وبذل مجهودات أكبر، في سبيل حماية أمن المواطنين، ولمواجهة التهديدات الأمنية الطارئة، قرر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، الرفع من التعويضات المالية الشهرية المخصصة لصغار رجال و نساء الأمن بالبلاد.
وتشير المعطيات الواردة الى حينه أن الزيادة في أجور موظفي الادارة العامة للامن الوطني ستخلف ارتياحا كبيرا .. خاصة في ظل العمل الجاد والمجهود ات الجبارة التي تبدلها هذه الفئة ضبطا للاستقرار وحماية لسلامة المواطنين.. وكذا للمخاطر اليومية التي تواجهها هذه الفئة لحماية المجتمع من كل اشكال الانحراف.
هذا وتوصلت مصالح الأمن، خلال الايام القليلة الماضية، ببرقية عاجلة تحمل توقيع المدير العام للأمن الوطني، تزفُّ بشرى سارة لصغار رجال الأمن، خاصة أولئك المصنفين في الدرجات الدنيا ما بين السلم الخامس والعاشر، بحيث تقرر الرفع من قيمة التعويضات المالية الشهرية المصروفة لهم.
و هي بالفعل دخلت مرحلة الاجرأة و التفعيل مند امس الاربعاء 26 يونيو 2019

و حسب مصدرنا فإن الزيادات ستشمل اسرة الامن الوطني كل حسب مواقعهم ومسؤولياتهم التي التزموا القيام بها.
وتبعا لذات المصدر، فقد تقرر صرف تعويضات شهرية إضافية لفائدة حراس الأمن، تناهز 250درهما، و300 درهم لفائدة مقدمي ومفتشي الشرطة، و350 درهم لفائدة فئة ضباط الأمن، و450 درهم لفائدة الضباط الممتازون، وأيضا 500 درهم لفائدة ملازمي وعمداء الشرطة.

وأرجع المصدر الأمني هذه الزيادة الجديدة في تعويضات رجال الأمن، إلى الخطة التي جاء بها الحموشي منذ تعيينه على رأس الإدارة العامة للأمن الوطني، والتي تقوم أساسا على تطوير مناهج العمل، والرفع من جاهزية مصالح الشرطة، بالإضافة إلى توفير الدعم المالي لتحفيز رجال الأمن على مواجهة التهديدات الأمنية الطارئة”.

مشاركة