الرئيسية أحداث المجتمع تطوان تستضيف معرض المنتوجات الفلاحية الوطنية

تطوان تستضيف معرض المنتوجات الفلاحية الوطنية

received 1072751172863522.jpeg
كتبه كتب في 20 يونيو، 2018 - 4:48 مساءً

 

صوت العدالة – تطوان

 

تحتضن مدينة تطوان ، في الفترة الممتدة ما بين 11 و 15 يوليوز 2018، بساحة العمالة، معرض المنتوجات الفلاحية الوطنية، المنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تحت اشراف عمالة إقليم تطوان.
بحيث يعد الحدث الحامل لشعار، “تنافسية المنتجات المجالية رافعة للاقتصاد الاجتماعي و التضامني”. فرصة هامة للتنظيمات المهنية، من أجل الترويج للمنتجات المجالية، باعتبارها ثروة محلية هامة، ورافعة أساسية لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمنطقة، عبر إبراز المؤهلات الهامة التي تزخر بها الجهة.
كما يشكل المعرض، موعدا سنويا للمهنيين والباحثين والمؤسسات المهتمة بقطاع الفلاحة والقطاعات الأخرى المعنية، لتبادل المعرفة والابتكارات التقنية، ثم فضاء لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات ومد جسور التواصل بين المتدخلين في هذا القطاع الاقتصادي الهام من أجل الارتقاء بالمنتوجات المجالية وتحسين ظروف عيش الفلاحين الصغار.
اذ المعرض المقام على مساحة 2000 متر مربع، ينتظر استقطاب أزيد من 120.000 زائر ، حيت تم تخصيص 50 رواق تجاري لفائدة التنظيمات المهنية النشيطة بالجهة. خاصة مع دعوة تنظيمات مهنية أخرى من مختلف أقاليم المملكة ، يمثلون أهم السلاسل الإنتاجية من زيت زيتون و العسل و جبن الماعز و الأعشاب الطبية و العطرية و زيت أركان بالإضافة الى سلاسل التين و التين الشوكي.
للاشارة فالمعرض يندرج في اطار بلورة أهداف مخطط المغرب الأخضر، الذي ساهم في تطوير العديد من المنتوجات الفلاحية عبر تحسين جودة المنتجات و دعم التنظيمات المهنية بكل معدات التتمين و التسويق. و يدخل أيضا في اطار البرنامج التشاركي للتنمية الفلاحية للغرفة الفلاحية لجهة طنجة تطوان الحسيمة، التي عملت على تنظيم مجموعة من المعارض الجهوية لتسويق المنتجات المجالية لمختلف السلاسل الفلاحية، فضلا عن قيام الغرفة بتكوين و تنظيم الفلاحين في اطارات، مهنية من اجل الرفع من مستواهم في التسيير المالي و الإداري بالإضافة لقدراتهم التنافسية في مجال التسويق، دون اغفال مساهمتها في تجهيز مجموعة من التعاونيات و الجمعيات بالعتاد التقني للرفع من جودة المنتوج عبر تحسين ظروف التثمين.

مشاركة