الرئيسية آراء وأقلام “تركي” لا يساند المغرب في كاس العالم 2026

“تركي” لا يساند المغرب في كاس العالم 2026

timthumb.jpg
كتبه كتب في 21 مارس، 2018 - 2:05 مساءً

 

نبض المجتمع بقلم سناء حاكمي

 

   timthumb المغاربة أصبحوا اشرارا في نظر “تركي”، بلدهم لا تستحق تنظيم كاس العالم!!!
اهذا كله حقد تكنه لنا يا “تركي”؟؟؟لاننا كنّا حيادين، مثلنا مثل تونس و الجزائر و الكويت، لا نرغب في مقاطعة دولة عربية إسلامية لمجرد الشك…
اين هي الوحدة العربية؟؟؟ ام ان ترامب ارضعكم من سمه القاتل.
غريب امر العرب يصفقون للاجنبي و يشجعونه، لمجرد انه اجنبي، و يعارضون العربي لانه مكسور الجناح.المبرر هنا ان المغرب لم يطلب مساندة السعودية، يعني من الواجب ان يطلب المغرب منكم المساندة و نذهب اليكم محملين بالهداية و الجواري، و نستعطف سيادتكم الموقرة من اجل مساندتنا في كاس العالم 2026.
نداء إلى أولئك المذهولين بمعايير نوبل للعلوم ، الذين يقتحمون مقالاتنا و اخبارنا و يباشرون التقليل من قيمة ما نفكر به لأنه لا يرتكز على ما يطلقون عليه شروط مؤسسة النوبل أو جامعة الاوكسفورد…. إلخ ، بل و لا ينفكون عن وصف افكارنا و مشاريعنا و مقالاتنا بالهرطقات و التأمل بالهراء ، أقول :

لكل منفعة هناك تضحية و هناك ثمن لابد أن يدفع ، و لن نتحدث اليوم عن سياسات الحياة و الطبيعة النادرة للأرض و التي نخسرها في كل لحظة في سبيل إنتاج وسائل الرفاهية الحديثة لكم ، لن نتحدث أيضا عن الزر على مكتب ترامب أو مكتب كيم كونغ و الذي يحدد مصير هذه الحياة النادرة ، سنكتفي فقط بمحاولة طرح تعريف عصري منطقي.

الإنسان اليوم و وفقا للتحليل النهائي هو : كل ما يوجد في ورقة صغيرة نحتفظ بها في الجيب !!

لذلك لا تحدثني عن العروبة و لا الدين و لا عن الأخلاق و لا الفنون و لا العقل و لا الإنسانية فكل هذه المفاهيم الراقية تم التضحية بها و استبدالها فعلا بمقصوصة ورقية نضعها في جيوبنا تسمى بطاقة هوية ، و أنت لم تعد أكثر من محاصر في هذا الحاسوب الذي يعد من أهم إنجازات الثورة العلمية التي صدعتم رأسنا عنها .
ما يوجد في هذا الحاسب هو ما يحدد حياتك و حياتنا ، فهو يحدد على سبيل المثال كل تنقلاتك ليس على مستوى الكوكب و القارات بل على مستوى الشوارع في نفس المدينة التي تسكنها .

دعونا فنحن متخلفون لأننا نفكر بالنجوم و نتأمل في السماء و نتناقش في الروح، و لا نملك الذهب الأسود،و نرفض عموما السيطرة الآلية في كل ما يحيط بنا .

دعونا في هرائنا و انطلقوا إلى الأمام يا قصاصات الورق !!

مشاركة