الرئيسية أحداث المجتمع تأدب أيها الوالي…. فأمامك مصور صحفي..؟؟

تأدب أيها الوالي…. فأمامك مصور صحفي..؟؟

IMG 20221109 WA1054.jpg
كتبه كتب في 10 نوفمبر، 2022 - 1:52 صباحًا

بقلم عزيز بنحريميدة

تادب أيها الوالي… فأمامك مصور صحفي.. ولا يغرنك كرسيك ولا منصبك فقد سبقك إليه غيرك وما دام لهم لكي يدوم لك واعلم أن هذا المنصب والولاية أمانة ومسؤولية عظيمة، وخزي وندامه يوم القيامة لمن لم يؤدّ حقها، إن كل مسؤول سيسأل يوم القيامة عن مسؤوليته التي كلف بها، وعن من تحته من رعيته: (فَوَرَبِّكَ لَنَسْأَلَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ * عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ) .

وأعلم أن على المسؤول المحترم أن يتحلى بالاداب و الاخلاق الحميدة في مسؤوليته؛ ليؤدي الواجب الذي أنيط به على الوجه الأكمل، ليخرج منها بنجاح.

واعلم أيها الوالي… أن هذه المناصب تكليف لا تشريف، وأنها لا تدوم لأحد، والعمر لا يدوم، و رسالتي هذه جاءت ردا على ما تفوهت به برحاب المحكمة الإدارية بالبيضاء في حق أحد المصورين الصحفيين أثناء تأدية واجبه الشريف بعبارة “dégage “ورددتها اكثر من مرة فما هكذا يتعامل المسؤولون مع رعايا صاحب الجلالة الذي منحك هذه المسؤولية وهذه الثقة لتتعالى بها على رعاياه واجعل منه قدوتك في التعامل وشاهد كيف يتعامل ملكنا مع الرعية بكل عطف وحنان وآداب .

والزم التواضع وخفض الجناح، والبعد عن الكبر والتعالي والتعاظم، فإن المتكبر ينفر الناس منه، ونهايته تعلمها جيدا لا داعي لأذكرك بها.

فكلمة dégage تنم عن احتقار من هو أمامك وقلتها بكل عجرفة وتعالي.. فتأدب أيها الوالي… فمنصبك إلى زوال وكرسيك إلى زوال ولن يبقى في صحيفتك إلا ما حصلته من الأعمال ولا أظن أن عبارة dégage تكون من صالح الأعمال.

تأدب فكلنا من أدام وأدام من تراب .

مشاركة