الرئيسية أخبار عالمية بوتين: إجراءات عزل ترمب بنيت على اتهامات «مختلقة»

بوتين: إجراءات عزل ترمب بنيت على اتهامات «مختلقة»

AFP 1N691Z.jpg
كتبه كتب في 20 ديسمبر، 2019 - 7:55 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم (الخميس) إن عزل الرئيس الأميركي دونالد ترمب يستند إلى قاعدة «مختلقة»، مضيفاً أنه لا يعتقد أنه ينذر بقرب نهاية حكم الرئيس الأميركي.

وقال بوتين بعد أن صوت مجلس النواب لصالح إقالة ترمب بسبب استغلال السلطة إن الاتهام «لا يزال يتعين أن يمر عبر مجلس الشيوخ حيث يتمتع الجمهوريون بالأغلبية». وأضاف: «ومن غير المرجح أن يزيحوا ممثل حزبهم من منصبه، على أسس مختلقة تماماً».

وفي وقت سابق، أحال مجلس النواب الأميركي، اليوم، الرئيس دونالد ترمب إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمتي استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونغرس، ليصبح بذلك ثالث رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يطلق الكونغرس بحقّه إجراءً رسمياً لعزله.

وسارع الرئيس الجمهوري إلى التنديد بالتصويت التاريخي الذي جرى ضدّه في مجلس النواب، متهّماً خصومه الديمقراطيين الذين يسيطرون على المجلس بأنّهم مدفوعون بـ«الحسد والحقد والغضب»، مشيراً إلى أنهم «يحاولون إبطال تصويت عشرات ملايين الأميركيين» الذين انتخبوه رئيساً في 2016.

وبأغلبية 230 صوتاً مقابل 197 وامتناع نائب واحد عن التصويت، وافق مجلس النواب الذي يهيمن عليه الديمقراطيون على توجيه تهمة استغلال السلطة إلى الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

وبعدها بدقائق وجّه المجلس إلى ترمب تهمة ثانية هي عرقلة عمل الكونغرس التي أقرّت بأغلبية 229 صوتاً مقابل 198 وامتناع نائب واحد عن التصويت.

وبموافقة مجلس النواب على هذا القرار الاتّهامي انتقلت القضية إلى مجلس الشيوخ الذي سيحاكم ترمب في يناير (كانون الثاني) على الأرجح.

مشاركة