الرئيسية سياسة بنعبد الله للعثماني : “للحديث بقية”

بنعبد الله للعثماني : “للحديث بقية”

2B8EF8E9 6AA0 419B 9DD2 1C52A3718FEF
كتبه كتب في 28 أغسطس، 2018 - 12:42 مساءً

 

 

صوت العدالة – اسريفي عبد السلام

 

بدعوة من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني،انتقل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية رفقة بعض أعضاء المكتب السياسي أمس الاثنين الى بيت الأمين العام للبيجيدي ،الذي يحاول تهدئة حلفائه بعد حذف وزارة الماء التي كانت تشرف عليها أفيلال.

وقدم العثماني حسب مصادر مقربة من البيجيدي الحيثيات والأسباب التي كانت وراء حذف وزارة الماء،مؤكدا أنه لم يعلم بهذا القرار إلا بيوم واحد  قبل انعقاد المجلس الوزاري.

دفوعات العثماني،الذي يحاول  الحفاظ على أغلبيته،لم تقنع بنعبد الله،الذي لم يعد يملك سوى حقيبتين في التشكيلة الحالية،ما جعل رفاقه يردون في حضور الرميد،أن مثل هذه القرارات كان من المفروض أن تسبقها مشاورات بين الحكومة والحزب المعني.

وخرج بنعبد الله من اقامة العثماني غاضبا بعدما أنهى كلامه ب ” للحديث بقية” في إشارة الى أن القصة لن تقف عند هذا الحد،خاصة وأن هناك اجتماع للمجلس الوطني للحزب،للنظر في حذف حقيبة أفيلال والرد على حزب العثماني،الذي طالما اعتبروه الحليف المخلص.

ويعتقد بعض المناضلون داخل التقدم والاشتراكية أن هذه هي بداية نهاية الزواج بين الكتاب والمصباح،فاللجنة المركزية لن تسمح بالبقاء في حكومة كان رئيسها سبب في حذف إحدى الحقائب الوزارية للحزب،رغم أن الغالبية العظمى ترى عكس هذا،وتذهب للقول أن قرار البقاء من عدمه بالحكومة تحسم فيه اللجنة المركزية ،واجتماعها يتطلب توفر النصاب القانوني،الذي يتحكم فيه بنعبد الله،الذي لن ينساق وراء رغبات البعض والتفريط في العدالة والتنمية.

مشاركة