الرئيسية حوادث بعد ضبط شحنة مخدرات في شاحنة جزر بمعبر الكركرات.. هذا رد الجمعية المغربية لمنتجي ومصدري السلع

بعد ضبط شحنة مخدرات في شاحنة جزر بمعبر الكركرات.. هذا رد الجمعية المغربية لمنتجي ومصدري السلع

IMG 2334 780x470 1.jpeg
كتبه كتب في 30 ديسمبر، 2023 - 8:44 مساءً

بعد ضبط شحنة مخدرات في شاحنة لنقل الخضر عبر معبر الكركرات من قبل الجمارك المغربية، أعربت “الجمعية المغربية لمنتجي ومصدري مختلف السلع نحو إفريقيا والخارج” عن استيائها ورفضها للحادثة التي أساءت لسمعتها وسمعة أعضائها.

وأكدت الجمعية المهنية في بيان لها أن الشخص الذي تم ضبطه بحوزته أكثر من 500 كيلوغرام من المخدرات يعتبر مجهولاً بالنسبة لهم، مشيرة إلى أن أعضائها ممارسون لمهنة التصدير لسنوات دون أي سابقة جنائية مشابهة لهذا النوع من الأعمال.

وأضافت الجمعية أنها دائمًا ما تلتزم بالمعايير العالية وتسعى جاهدة للحفاظ على صورة البلاد في العالم، مُشددة في الوقت ذاته على أن أي شخص يتسبب في الإضرار بسمعة الجمعية سيُستبعد فوراً بموجب القوانين التنظيمية الخاصة بهم.

وأشادت الجمعية بجهود الجمارك والأمن الوطني والدرك الملكي في الكركرات، وأعلنت استعدادها التام لتقديم أي معلومات قد تساعد السلطات في كشف التفاصيل والمساعدة في التحقيقات الجارية.

وفي سياق متصل، أفادت تقارير أن الشحنة، التي بلغت 570 كيلوغرامًا من المخدرات، تم اكتشافها في شاحنة تحمل لوحة ترقيم من مدينة شمال المغرب. الشخصان اللذان تم القبض عليهما حاولا إخفاء الكمية داخل تجاويف أرضية خشبية وضعوا عليها أكياس الجزر كتمويه، لكن التفتيش الدقيق من قبل الجمارك كشف هذا الاختباء وأمرت النيابة العامة بفتح تحقيق للكشف عن المتورطين في هذه المحاولة الغير قانونية.

مشاركة