الرئيسية أخبار وطنية برلمانيو إقليم سيدي بنور يلتزمون الصمت في ملفات تشكل مطالب أساسية للساكنة…

برلمانيو إقليم سيدي بنور يلتزمون الصمت في ملفات تشكل مطالب أساسية للساكنة…

IMG 20240701 WA0062.jpg
كتبه كتب في 1 يوليو، 2024 - 6:26 مساءً

صوت العدالة- رفيق خطاط
.
حال برلمانيي اقليم سيدي بنور داخل مجلس النواب ليس أفضل من حال رؤساء جماعات هذا الإقليم ، لأن الصمت هو السائد والحضور الباهت لهؤلاء المنتخبين هو الذي أصاب الإقليم في مقتل.

إذا كانت حناجر البرلمانيين تصدح داخل الغرفتين بالبرلمان لمطالبة المسؤولين الحكوميين بمشاريع التنمية وإيجاد الحلول لمعضلات المجالات الأساسية المرتبطة بالحياة اليومية للمواطنين، فإن برلمانيي اقليم سيدي بنور قد بلعا لسانيهما والتزما الصمت إزاء الأوضاع المزرية التي تعيشها قطاعات الصحة والتعليم والتجهيز و الشغل و الفلاحة و الماء الصالح للشرب…الخ ، فطبعا بذلك حضورا باهتا إن لم يكن منعدما داخل قبة البرلمان، لا يوازيه سوى غيابهما عن الساحة المحلية والإنصات لمشاكل المواطنين، اللهم حضورهما خلال بعض المناسبات الوطنية.

المتتبعون للمشهد الحزبي والسياسي بإقليم سيدي بنور يتحسرون عن الوضع الحالي الذي يجسد فراغا لحضور برلمانيي المنطقة اللذين غابا وطال غيابهما، فمنذ انتخابهما خلال الاستحقاقات التشريعية الأخيرة اختفيا عن الأنظار، واقتصر حضورهما على لقاءات رسمية يتيمة داخل عمالة سيدي بنور .

إقليم سيدي بنور يعيش اليوم أشبه بانعدام التمثيلية البرلمانية داخل الغرفتين ويشهد العديد من التحولات المرتبطة بقضايا المواطنين الراهنة، وفي مقدمتها قضية الشغل التي تحرك من حين لآخر شباب المدينة العاطل للاحتجاج بالمواقع الافتراضية ، إلا أن دور البرلمانيين في محاورة هذه المؤسسة يظل غائبا ودون جدوى، مثل غيابهم في الدفاع عن قضايا مرتبطة بالتربية والتكوين، وغيابهم في الدفاع عن ملفات الصحة المريضة بالإقليم، التي يكرسها الخصاص المهول الذي يعرفه هذا القطاع على مستوى الأطر والتجهيزات الطبية، وينعكس سلبا على المواطنين.
و اخير اننا نحتاج الى نخبة سياسية تستشرف المستقبل و تعمل على الحفاظ على الحفاظ على المكتسبات الديمقراطية للشعب المغربي عامة و اقليم سيدي بنور خاصة نخبة تجبر المواطن على احترامها بسلوكاتها النموذجية الحسنة عبر التفاني في خدمته لقد مللنا من نخب موسمية تتاجر بفقر الناس و تجعل من الاحسان صنارة لاصطيادهم و بالتالي نكون أمام ناخبين مسلوبي الارادة. ان أهم احسان يقوم به البرلماني هو القيام بدوره التشريعي على اكمل وجه هذا الدور الذي يستمده من الحاجيات الجديدة للمواطن في مجال التشريع.
وعلى أي حال ان اهم ما نقوله لبرلمانييي اقليم سيدي بنور ….توحشناكم…. حتى و ان كنتم معنا . فمتى تأتون لزيارتنا بحلة جديدة تختلف عن التي تلبسونها في موسم الحصاد …؟

يتبع

مشاركة