الرئيسية سياسة بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”.. لا يمكن تقديم تقييم لأداء الحكومة قبل عرضها رسميا أمام البرلمان

بايتاس معلقا على ندوة “البيجيدي”.. لا يمكن تقديم تقييم لأداء الحكومة قبل عرضها رسميا أمام البرلمان

ecc7aa4aa4aa3c72ecd9b7b3a1c4e9e1.jpg
كتبه كتب في 18 أبريل، 2024 - 4:26 مساءً

في تطورات سياسية هامة، وجهت الحكومة انتقادات شديدة لحزب العدالة والتنمية بسبب قراره تقديم تقييم لأداء الحكومة قبل عرضها رسميا أمام البرلمان، مما أثار جدلا واسعا في الساحة السياسية المغربية.

أدلى مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، بتصريحات حادة في ندوته الأسبوعية اليوم الخميس 18 أبريل 2024، حيث أكد أن من غير المناسب الحديث عن تقييم الحكومة قبل أن يقدم رئيس الحكومة حصيلتها أمام البرلمان. وأشار إلى أن الفضاء البرلماني هو المكان المناسب لمناقشة أداء الحكومة وتقييمه.

وفي نفس السياق، ركزت الانتقادات على تصريحات رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عبد الله بوانو، الذي اتهم رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالاستفادة من منصبه لصالح مصالحه الشخصية، وذلك خلال ندوة صحافية عقدت قبل عرض تقرير الحكومة أمام البرلمان.

من ناحية أخرى، أظهر تقرير العدالة والتنمية لمنتصف الولاية الحكومية بيع ممتلكات الدولة بقيمة تجاوزت 80 مليار درهم، في إطار ما وصفهم بـ”التمويلات المبتكرة”. ورغم الانتقادات التي واجهت هذه التمويلات، أكد الوزير السابق للميزانية أنها أصبحت تمثل نحو 2% من الناتج الداخلي الخام، مع تأكيده على أهمية هذه التمويلات في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستثمار في البنى التحتية والخدمات العامة.

مشاركة