الرئيسية سياسة بايتاس.. عمليات مراقبة الأسواق والمحلات التجارية لا تقتصر على فترة شهر رمضان فقط بل تتم طوال العام

بايتاس.. عمليات مراقبة الأسواق والمحلات التجارية لا تقتصر على فترة شهر رمضان فقط بل تتم طوال العام

ef40fdd0cf887a6b58839e39d5c8d90d.jpg
كتبه كتب في 22 فبراير، 2024 - 4:14 مساءً

أكد مصطفى بايتاس، وزير العلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن عمليات مراقبة الأسواق والمحلات التجارية لا تقتصر على فترة شهر رمضان فقط، بل تتم طوال العام. جاءت تلك التصريحات خلال الندوة الصحفية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي.

وقال بايتاس إنه تمت مراقبة 31,383 نقطة بيع في الفترة من يناير إلى 21 فبراير الجاري، حيث تم ضبط 1948 مخالفة، منها 374 إنذارًا و1574 محضرًا تم إرسالها إلى المحاكم المختصة.

وأشار الوزير إلى أنه تم حجز وإتلاف 70 طنًا من المنتجات غير الصالحة خلال عمليات المراقبة التي تتم على مدار العام.

وفيما يتعلق بشهر رمضان، أكد بايتاس أن الحكومة تولي اهتماما خاصا لضمان توفير المواد الاستهلاكية المختلفة التي تشهد إقبالًا متزايدًا خلال هذه الفترة.

وفي سياق متصل، قدم بايتاس نظرة على مجهودات الحكومة في مجال مراقبة الأسعار ومكافحة الممارسات غير القانونية، حيث تم ضبط أكثر من 28 ألف مخالفة للأسعار خلال الفترة الماضية.

من ناحية أخرى، تحدث بايتاس حول موضوع التعديل الحكومي، مشيرا إلى أنه لا يتم مناقشته في المجلس الحكومي وإنما يحدث في الفضاءات المخصصة للأغلبية. وأكد أن التعديل الحكومي سيتم حينما تتوفر الظروف السياسية والدستورية المناسبة. وقد تفادى التعليق على تصريحات المنسقة الوطنية لحزب الأصالة والمعاصرة بشأن مغادرة الحكومة.

مشاركة