الرئيسية أخبار عالمية انتهاء مسلسل القمة العربية بدون كلمة رسمية للمملكة المغربية

انتهاء مسلسل القمة العربية بدون كلمة رسمية للمملكة المغربية

IMG 20221102 WA0050.jpg
كتبه كتب في 2 نوفمبر، 2022 - 4:51 مساءً

صوت العدالة- مصطفى منجم

انتهت قبل قليل مجريات القمة العربية التي احتضنتها الجزائر، بحضور مختلف الدول العربية عن طريق ممثليها الديبلوماسيين، في حين اعتذار أبرز الملوك والرؤساء الذين لم يتمكنوا من الحضور في هذه المناسبة التي انعقدت تحت عنوان “لم الشمل”.

وحوم خلال هذا المؤتمر العربي العديد من التساؤلات والاشكاليات حول عدم اخذ المغرب الكلمة لاعطاء رأيه في مختلف القضايا التي كانت ضمن جدول اعمال هذه القمة، وابرزها القضية الفلسطينية والازمة السورية ودعم لبنان بالإضافة إلى النقطة التي اصر عليها الوفد الديبلوماسي المغربي بقيادة ناصر بوريطة ادراجها والتي تتعلق بتدخل إيران في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وعلى هذا الهامش أكد مصدر ديبلوماسي رفيع، على أن عدم اخذ الوفد المغربي كلمة رسمية في المؤتمر العربي هو امر عادي، وغير ضروري في نفس الوقت، مثله مثل عديد من البلدان العربية كالامارات وسلطنة عمان.

وأضاف المصدر ايضا، أن هذه القضية التي أثارت الرأي العام المغربي والعربي لا تطرح اي علامة استفهام على طاولة الخارجية، وليست ايضا بهدف خلق ما يسمى ب”البوليميك”.

هذا ووافق جميع الدول العربية التي حضرت المؤتمر على عقد القمة المقبلة في نسختها الثانية والثلاثين في دولة السعودية عام 2023.

مشاركة