الرئيسية أحداث المجتمع امن البرنوصي ينهي بطش “عصابة العنكبوث ” المتخصصة في السطو و السرقة و التي روعت المنطقة

امن البرنوصي ينهي بطش “عصابة العنكبوث ” المتخصصة في السطو و السرقة و التي روعت المنطقة

IMG 20190121 WA0046.jpg
كتبه كتب في 21 يناير، 2019 - 6:01 مساءً

 

 

عبد القادر السباعي / صوت العدالة

 

أحالت الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الامنية سيدي البرنوصي شبكة العنكبوث الخطيرة على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء على خلفية تهم السرقة الموصوفة مع السطو على مقرات وبنايات وممتلكات الغير عبر كسر الأختام والتسلق باستعمال معدات نقل معدة لهذا الغرض.

وقد جاءت عملية إيقاف العصابة المكونة من خمسة افراد من ذوي السوابق القضائية، بعدما توصلت العناصر الأمنية التابعة لمنطقة سيدي البرنوصي بإخبارية تفيد أن احد الأشخاص المعروفين وهو زعيم العصابة بالمنطقة، كان يتردد وبشكل ملفت على مختلف المناطق و الأماكن المهجورة ،خاصة الحي الصناعي والتي تضم مجموعة من مقرات الشركات والمكاتب التي تم الحجز عليها منذ سنوات لأسباب ما، .. لكنها ظلت الى حينه تحوي مئات التجهيزات والمعدات والآلات.. حيث يعمد هذا الظنين الى اقتحام المقرات في غفلة عن الحراسة وتحديد محتوياتها وزمان و تنفيد العملية.

هذا الأمر إستنفر الأجهزة الأمنية التابعة للمنطقة الامنية سيدي البرنوصي التي رصدت دوريات منتظمة على امتداد الأحياء المذكور خاصة الحي الصناعي ،بغية تعقب المشتبه فيه وإيقافه باعتماد الأوصاف المذكورة من قبل المعطيات الاستخباراتية المتوفرة السالفة الذكر.. لتتمكن بعمليات تعقب ومراقبة دامت ساعات من قبل العناصر الامنية من ضبط الشخص حالمذكور رفقة أفراد العصابة في حالة تلبس وهم يعمدون الى السطو على إحدى الشركات بكسر الاختام باستعمال الات معدة للغرض و عربة مجرورة بدابة.

هذا وقد أسفرت عملية إيقاف المشتبه فيهم التي قامت بها عناصر الامن، عن اكتشاف مخزن مليء عن آخره بالأشياء المسروقة نتيجة عمليات سطو سابقة.. حيث تم حجز آلات وأجهزة وأسلاك ومتلاشيات معدنية تعود ملكيتها لشركات متعددة.. ليتأكد العناصر الأمنية أن الأمر يتعلق بشبكة منظمة وعصابة خطيرة متخصصة في السرقة والسطو بشتى انواعه.

و نشير في ذات الصدد انه وبعد عملية التحقيق مع المتهمين والتعرف عليهم، تم التوصل الى أنهم من ذوي السوابق القضائية، ولهم سابق عهد بالسطو المسلح والسرقة الموصوفة بأحياء اخرى بالمنطقة تحت التهديد بالسلاح الابيض.. وقد تمت إحالتهم على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف حسب التهم المنسوبة .

مشاركة