الرئيسية رياضة اليورو 2024…اسبانيا تزيح ألمانيا وتصعد للنصف النهائي في مباراة مجنونة.

اليورو 2024…اسبانيا تزيح ألمانيا وتصعد للنصف النهائي في مباراة مجنونة.

741dd12548c356a473be6e31afe98365.png
كتبه كتب في 5 يوليو، 2024 - 8:24 مساءً

صعد المنتخب الإسباني إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2024، عقب تغلبه بعد التمديد بهدفين مقابل هدف على نظيره المنتخب الألماني صاحب الأرض الجمعة في افتتاح مواجهات الدور ربع النهائي.

أقيمت المباراة في مدينة شتوتغارت، وافتتح داني أولمو التسجيل للمنتخب الإسباني في الدقيقة 51، وأدرك فلوريان فيرتز التعادل للمنتخب الألماني في الدقيقة 89، وفي الدقيقة 119 تمكن ميكيل ميرينو من تسجيل هدف الفوز الإسباني.

الشوط الأول

وشهدت المباراة انطلاقة ساخنة حيث أطلق بيدري تسديدة أرضية زاحفة قبل مرور الدقيقة الثامنة أمسكها بثبات مانويل نوير حارس مرمى منتخب ألمانيا.

وحدث تحول هام في اللقاء تحديداً في الدقيقة 8 عندما تدخل توني كروس لاعب المانشافت بقوة على بيدري نجم المنتخب الإسباني ما أدى لإصابة لاعب برشلونة فودع اللقاء مبكراً جداً وحل بدلاً منه داني أولمو.

وظهر جلياً دور أولمو الهام على الصعيد الهجومي ففي الدقيقة 14 استلم لاعب المنتخب الإسباني الكرة وحاول المرور إلا أن أنطونيو روديغر مدافع المانشافت ارتكب خطأ على حدود منطقة الجزاء انبرى لها لامين يامال إلا أنها ذهبت إلى خارج الملعب.

وحصل روديغر على بطاقة صفراء ليغيب بذلك على المواجهة القادمة إذا استمرت ألمانيا في البطولة نظرا لتراكم البطاقات. 

وتواصلت هجمات المنتخبين على المرميين إلا أن تألق الحارسين نوير وأوناي سيمون حال دون تسجيل أي هدف في النصف ساعة الأولى من اللقاء.

وفي الدقيقة 36 سدد مهاجم المنتخب الألماني كاي هافيرتز كرة مباغتة ذهبت في يد حارس إسبانيا سيمون ورد نوير بتصدي رائع لكرة صاروخية من أولمو في الدقيقة 39.

ومع غياب الفرص الحقيقية على المرميين، انتهى الشوط الأول بين إسبانيا وألمانيا على وقع التعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني 

وعكس سابقه انطلق الشوط الثاني من المواجهة الكبرى بشكل مثير جداً عندما مرر لامين يامال في الدقيقة 47، كرة رائعة إلى موراتا قائد المنتخب الإسباني استلمها في مواجهة المرمى مباشرة إلا أنه سدد الكرة بغرابة فوق العارضة لتضيع على إسبانيا أخطر فرص اللقاء إلى الآن.

وفي الدقيقة 51 كان الجميع على موعد مع هدف السبق الإسباني في المباراة عندما عمل لامين يامال بشكل رائع مجدداً من الجانب الأيمن ثم مرر كرة متميزة إلى داني أولمو الذي سددها من داخل منطقة الجزاء بشكل مباشر لتسكن الشباك. 

وشدد المنتخب الألماني بحثاً عن تسجيل هدف التعادل وإنقاذ وضعيتهم في المباراة، شهدت الدقيقة 69 أهم الفرص الألمانية عندما أطلق روبرت أندريخ كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها بشكل متميز سيمون.

رويداً رويداً أصبح المنتخب الألماني هو الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة فيما انكمش تماماً منتخب “لاروخا” لتأمين مرماه.

وفي الدقيقة 77 كان الجميع على موعد مع أخطر الفرص الألمانية عندما مرر فيرتز كرة عرضية انقض عليها فولكروغ وسددها مباشرة ارتدت من القائم.

ورفض هافيرتز هدية إسبانية لا ترد عندما انقض على تمريرة للدفاع الإسباني وانفرد تماماً بالحارس أوناي سيمون المتقدم خارج مرماه إلى أنه سددها فوق العارضة في الدقيقة 82.

مشاركة