الرئيسية أخبار وطنية الوكالة الحضرية لتطوان تنظم ورشة حول تسوية البنايات غير القانونية.

الوكالة الحضرية لتطوان تنظم ورشة حول تسوية البنايات غير القانونية.

IMG 20240509 WA0057.jpg
كتبه كتب في 9 مايو، 2024 - 5:40 مساءً

صوت العدالة: متابعة

أكد مشاركون في الورشة التكوينية المنظمة من طرف الوكالة الحضرية لتطوان، يوم الجمعة 03 ماي 2024، حول تسوية البنايات غير القانونية، على ضرورة تعميم الدليل الذي أصدرته الوزارة الوصية، والخاص بالممارسات الجيدة من أجل تسوية البنايات غير القانونية، مع تحسيس المواطنين وحثهم على وضع ملفاتهم من أجل تسوية وضعيتها، وكذا العمل بشكل واسع وبناء، مع الخليتين المكلفتين بالدراسة القبلية، وإعادة الدراسة لمشاريع التسوية بالوكالة الحضرية لتطوان.

فقد استهلت الورشة التكوينية، المنظمة بالتزامن مع مرور سنة على دخول المرسوم رقم 2.23.103 الصادر بتاريخ 17 شوال 1444 ( 8 ماي 2023) المتعلق بمنح رخص تسوية البنايات غير القانونية حيز التنفيذ، والرامي الى الوقوف على نتائج وتقييم مدى ما أنجز في هذا الإطار مع مختلف الفرقاء المعنيين. بالكلمة الترحيبية لمديرة الوكالة الحضرية والتي ذكرت بالسياق العام الذي يؤطر هذه الورشة، وبمجهودات الوزارة الوصية لتفعيل مقتضيات هذا المرسوم، عبر إصدار دليل للممارسات الجيدة لتسوية البنايات غير القانونية والمواكبة المستمرة للوكالات الحضرية في هذا المجال.

كما قدم أطر الوكالة الحضرية لتطوان، في الورشة التي عرفت حضور، حضور المفتش الجهوي للتعمير والهندسة وإعداد التراب، رئيس وأعضاء مكتب الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، منطقة تطوان، رئيس قسم التعمير بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، رؤساء أقسام التعمير بعمالات أقاليم تطوان، شفشاون وعمالة المضيق، الفنيدق فضلا عن أطر العمالات والوكالة الحضرية لتطوان. عروضا تمحورت حول الشقين القانوني والتقني، لتسوية البنايات غير القانونية، عبر التذكير بالإطار القانوني لهذا المشروع، أهدافه العامة ومراحل وضع طلب التسوية، تحديد الحالات القابلة للتسوية وتقديم حصيلة السنة الأولى للوكالة الحضرية لتطوان.

1000019163
مشاركة