الرئيسية أحداث المجتمع الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة تبدأ في إستقبال المقترحات والمساهمات

الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة تبدأ في إستقبال المقترحات والمساهمات

396273447 660883322842481 128515971948891825 n 1024x683 1.jpg
كتبه كتب في 30 نوفمبر، 2023 - 11:41 صباحًا

أعلنت الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة عن استعدادها لاستقبال المساهمات والمقترحات من المؤسسات والجمعيات والهيئات السياسية والنقابية، وكل الفعاليات الأخرى. ويمكن إرسال هذه المساهمات والمقترحات عبر البريد الإلكتروني الرسمي [email protected]. الهدف من هذه المساهمات هو تحقيق الأهداف التي حددتها الرسالة الملكية السامية.

وأكدت الهيئة في بلاغ لها أنها تعتمد بشكل كبير على هذه المساهمات المكتوبة، التي ستضاف إلى المدخلات التي تلقتها خلال جلسات الاستماع، لتشكل مصدراً مهماً للمرجعية الوثائقية التي ستعمل عليها.

وأشار البلاغ إلى أن الجهة تأمل في توسيع دائرة المشاركين في هذا المشروع الاجتماعي المهم الذي يهم جميع المغاربة، مع التوجيهات الرشيدة من القيادة الملكية، وذلك رغم تحديات الوقت والمساحة التي تعترض تواصلهم المباشر مع الجهة المعنية.

وأكدت الهيئة أنها ستقوم في القريب العاجل بإطلاق موقع إلكتروني يحتوي على المعلومات والوثائق والصور والبيانات الخاصة بها، لتسهيل متابعة أعمالها وتطوراتها، خاصة في هذه المرحلة الإصلاحية الكبيرة التي يمر بها المغرب تحت الإرشاد السامي للملك محمد السادس.

ونوهت الهيئة بأهمية تفعيل المقاربة التشاركية التي دعت إليها الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى رئيس الحكومة، والتي بدأت بتنظيم جلسات الاستماع للجمعيات والمؤسسات المعنية بقضايا المرأة والأسرة والطفولة، واستمعت إلى مدافعين عن حقوق المرأة والأسرة والطفولة

مشاركة