الرئيسية أخبار وطنية الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تنظم دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بالعيون

الهيئة المستقلة لحقوق الانسان تنظم دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بالعيون

IMG 20240508 WA0004.jpg
كتبه كتب في 8 مايو، 2024 - 1:48 مساءً


صوت العدالة- محمد البوزيدي
نظمت أمس الثلاثاء الهيئة المستقلة لحقوق الانسان دورة تكوينية لفائدة فعاليات المجتمع المدني بمدينة العيون، حول موضوع “مهارات تحليل تقارير وبيانات حقوق الانسان” التي اطرها الأستاذ “الفيلالي حمادي” عضو الهيئة ومدرب معتمد لدى المركز الإفريقي للديموقراطية وحقوق الانسان، بحضور رئيس الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، الذي رحب بالمشاركين، مؤكدا أهمية التمكن من فهم العمل الحقوقي، واكد علىحرص الهيئة على دعم قدرات النشطاء الحقوقيين، وتمكينهم من فهم الاليات الدولية لحقوق الانسان.

ليتقدم الاستاذ الفيلالي حمادي في سياق تأطيره للدورة التكوينية، لشرح مفهوم حقوق الانسان، وانواعها، مقدما الاعلان العالمي والاليات الدولية، كاساس دولي للعمل الحقوقي، والاعتماد على الاستعراض الشامل، الذي يهم مسائلة دول العالم.

وانتقل الاستاذ الفيلالي حمادي في سياق الدورة التكوينية للحديث عن مهارات تحليل واعداد بيانات حقوق الانسان، مبرزا أهم الوسائل والطرق المعتمدة للعمل.
معرجا على الاتفاقيات الدولية الرئيسية، والمؤسسات واللجان التابعة للأمم المتحدة، ودورها في حماية حقوق الانسان، مقدما آليات التقارير والمراجعة، والتوصيات والتوجيهات في المجال الحقوقي.

وتخلل الدورة تقديم المشاركين لاستفسارات وتساؤلات، حول الموضوع، وطرح مواضيع تهم العمل الحقوقي، معربين عن امتنانهم للهيئة المستقلة لحقوق الانسان على اهتمامها بتنظيم دورات التكوين في المجال الحقوقي.

مشاركة