الرئيسية أحداث المجتمع الهيئات المنظمة لقطاع النقل بميناء البيضاء، تستنكر الدعوات الى الانخراط في اضراب وهمي

الهيئات المنظمة لقطاع النقل بميناء البيضاء، تستنكر الدعوات الى الانخراط في اضراب وهمي

IMG 20180816 WA0013.jpg
كتبه كتب في 16 أغسطس، 2018 - 10:19 صباحًا

 

صوت العدالة – عبد القادر السباعي

اعلنت الهيئات المؤطرة للنقل الطرقي بميناء البيضاء في بلاغ توضيحي لها ، استنكارها وبشدة للاصوات الداعية الى الانخراط في اضراب وهمي يومه 2018/08/16 ، كما تنفي ان يكون هذا القرار صادرا عن الهيئات الموقعة على البلاغ باعتبارها الممثل الوحيد والشرعي للطبقات العاملة بالميناء، والمؤطر لقطاع النقل بنفس الفضاء.
وقد علمت الجريدة ان البلاغ والذي توصلت بنسخة منه كان يحمل لغة شديد الحزم، حيت اشار البلاغ الى وجود اطراف تعمل في الخفاء، وانها تظل عاجزة عن اتباث ذاتها مالم تسد الفوضى، دعوة هذه الاطراف الى الاضراب كما جاء في البلاغ، كان هدفه بالدرجة الاولى اقحام العاملين بالقطاع في متاهات الصراع الذي لا يخدم مصالحهم ولا يحصن مكتسباتهم . فالدعوة بصريح العبارة وكما يقول البلاغ تنبني على اسس هشة دات خلفيات براغماتية بعيدة كل البعد عن الهم اليومي للعامل بالقطاع، هي حركات اذن هدفها المساومات ودوافعها حزازات ضيقة الافق.
وعلى هذا الاساس، فقد لشار البلاغ المختوم من لدن الهيئات، بأن اي دعوة للاضراب في الوقت الراهن لا يعدو ان يكون عبثا غير محسوب العواقب،وانها غير معنية لا من قريب ولابعيد بتبعاته. مؤكدة ان الميناء سيعرف حالة طبيعية يومه الخميس 2018/08/16 على مستوى نقل البضائع وانه لن يشهد اي توقف في المرحلة الراهنة، مبينا ان اي محاولة من هذا القبيل لن يكون غير تشويش مباشر على عمل العمال بالقطاع .
من جهتها طالبت الهيئات الموقعة على البلاغ السلطات المحلية والمختصة الى اتخاذ كافة التدابير لحماية وضمان الحق في العمل ضد اي عرقلة او تشويش مقصود، محملة المسؤولية كاملة للاطراف الداعية لهذه الخطوة والتي ستهدد لا محالة حسب البلاغ وحدة العمال وتعاضدهم .

مشاركة