الرئيسية أخبار القضاء النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بصفرو خدمة المواطن اولا وأخيرا…!!!!

النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بصفرو خدمة المواطن اولا وأخيرا…!!!!

5585E159 A84E 44E1 BD30 A3C42C4DBAF7.jpeg
كتبه كتب في 21 يناير، 2024 - 7:26 مساءً

بقلم ابراهيم بلمختار

يوم بعد يوم تؤكد النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية بصفرو أنها قريبة من انشغالات عموم المواطنين، وحريصة على التواصل معهم. فقضاتها ما فتئوا يؤكدون حرصهم الشديد على تنفيذ السياسة الجنائية وتحديد الأولويات بما يتناسب مع الالتزامات القانونية، والوسائل البشرية والمادية المتوفرة لديهم للقيام بهذه المهام، ولا سيما حماية الحقوق والواجبات ودعم الحريات الدستورية وحماية الأمن والنظام العام وسكينة المجتمع.

ساكنة مدينة صفرو وفعاليات مجتمعها المدني لم تفوتهم الفرصة للتنويه باالمسؤولين القضائييين بالمحكمة بعدما لمسوه من عمل جبار يروم التصدي لمختلف المظاهر الإجرامية للفساد المالي والاداري والاجتماعي.

بعدما تم تسجيل تدخلات السادة القضاة بهذا الصدد و المتشبعة بروح وفلسفة التشريع الحريصة على حماية المصالح الوطنية المختلفة،و المضبوطة بالقانون،والمؤطرة بالمساطر القانونية التي تراعي قرينة البراءة وشرعية وسائل الإثبات.

تحسين أداء النيابة العامة،وعمل قضاة الرئاسة وتقديم الخدمات للمرتفقين، وتوفير الانضباط القانوني لم يأتي عبثا بل عبر استغلال الكفاءات والموارد البشرية ومختلف الموارد المادية والمالية الأخرى بما يتلاءم مع حجم المهام ونوعية الأشغال داخل هذا المرفق الذي يشرف على رئاسته مسؤولون أكفاء عملا منذ تعيينها على الانفتاح على الموطنين و وضع الرجل المناسب في المكان المناسب مما خلف نتائج جد إيجابية جسدتها الارقام و المعطيات الاخيرة.

مشاركة