الرئيسية أحداث المجتمع النسخة الثالثة لدوري السمارة الوطني المفتوح بين العصب يكرم قيدوما محليا في رياضة الكراتيه

النسخة الثالثة لدوري السمارة الوطني المفتوح بين العصب يكرم قيدوما محليا في رياضة الكراتيه

IMG 20180505 WA0043.jpg
كتبه كتب في 5 مايو، 2018 - 2:01 مساءً

 

مكتب السمارة: عبد المجيد الخياطي / رشيد بيسموكن

 

تحت شعار : ” الاستثمار في الشباب رافعة للتنمية المحلية “، وتحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، وعمالة إقليم السمارة، والمديرية الجهوية للشباب والرياضة لجهة العيون الساقية الحمراء، وبشراكة مع مجلس الجهة، والمجلس الإقليمي، والمجالس الترابية، ووكالة الجنوب، نظم الوداد الرياضي بالسمارة دوري السمارة الوطني المفتوح بين العصب في نسخته الثالثة، التي حملت هذه السنة عنوان ” دورة محمد امبارك لبيهي ..وفاء متجدد وعطاء دائم “.

IMG 20180505 WA0046

وبحضور الكاتب العام لعمالة الإقليم والوفد الرسمي المرافق له، انطلقت بالقاعة المغطاة المتعددة الرياضات بحي العودة المنافسات المحلية، أعقبها تدريب في التقنية والتحكم الخاص بأساتذة أندية السمارة، واستقبال الضيوف والحكام والفرق المشاركة، ثم ندوة بقاعة العروض الشيخ سيدي أحمد الركيبي بدار الثقافة حول “واقع الرياضة بالأقاليم الجنوبية..رياضات فنون الحرب والقاعات الرياضية أنموذجا”.

IMG 20180505 WA0042

في اليوم الختامي، شهدت القاعة المغطاة إعطاء انطلاق منافسات الدوري التي انتهت بتكريم قيدوم رياضة الكراتيه بالصحراء : البطل محمد أمبارك لبيهي، كما أشرف الوفد الرسمي وعلى رأسه الكاتب العام للعمالة على تتويج عصبة عبدة فائزا أولا لهذه النسخة، تليه عصبة سوس الوسط في المرتبة الثانية، وعصبة كلميم وادي نون في المرتبة الثالثة، وعصبة الساقية الحمراء وادي الذهب في المرتبة الأخيرة.

IMG 20180505 WA0044

وفي تصريح لمكتب صوت العدالة بالسمارة، أعرب مدير الدورة : عمر العسري؛ عن ارتياحه بنجاح هذه النسخة التي شارك فيها 12 حكما وطنيا. كما أشار إلى الدوري المصنف وطنيا تميز هذه السنة بجوائزه القيمة الغير مسبوقة في تاريخ رياضة الكاراتيه على صعيد الجهات الإثنتي عشر للمملكة، حيث أكد على أن النسخة الرابعة للدوري ستكون دولية.

مشاركة