الرئيسية أحداث المجتمع الملتقى الدولي لتسجيل التلاميذ والطلبة.. محطة البداية نحو مستقبل الدراسات العليا

الملتقى الدولي لتسجيل التلاميذ والطلبة.. محطة البداية نحو مستقبل الدراسات العليا

WhatsApp Image 2024 06 27 at 18.47.28.jpeg
كتبه كتب في 27 يونيو، 2024 - 6:11 مساءً

بعد حصولهم على شهادة البكالوريا، يجد الطلبة أنفسهم أمام تحديات كبيرة في اختيار مسارهم الدراسي التالي. من أجل تسهيل هذه العملية وتزويدهم بالمعلومات الضرورية، ينظم “مجموعة الطالب المغربي” الملتقى الدولي لتسجيل التلاميذ والطلبة.

يتطرق الملتقى إلى مختلف التخصصات والمؤسسات التعليمية، سواء كانت وطنية أو دولية، سواء كانت خاصة أو حكومية. يقدم الملتقى إجابات شافية لأسئلة الطلبة المتداولة، مثل مدة الدراسة، والوثائق المطلوبة للتسجيل، وكيفية الاستفادة من المنح الدراسية.

يتيح الملتقى للطلبة فرصة للتسجيل الفوري بعين المكان وبدء مشوارهم الدراسي بأفضل الظروف. يشارك في الملتقى ممثلون عن جامعات ومدارس كبرى من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى خبراء في التوجيه الذين يساعدون الطلبة وأولياء أمورهم في اكتشاف العروض المتاحة والبدء في إجراءات التسجيل.

WhatsApp Image 2024 06 27 at 18.47.29

بالإضافة إلى الحضور الوطني، يتمتع الملتقى بمشاركة دولية تشمل إسبانيا، روسيا، ألمانيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، أستراليا، كندا، الإمارات العربية المتحدة، الصين، فرنسا، إيطاليا، إيرلندا، سويسرا، ماليزيا، مالطا، بولندا، رومانيا، البرتغال، وتونس، بالإضافة إلى المغرب.

أبواب الملتقى ستكون مفتوحة أمام الطلبة وأولياء أمورهم من الساعة 9:30 صباحا حتى الساعة 6:30 مساء، وسيعقد الملتقى يوم الثالث من يوليوز في فندق ماريوت بالدار البيضاء، ويوم الرابع من يوليوز في فندق الرباط بشارع شالة بمدينة الرباط.

هذا الملتقى يمثل منصة حيوية للطلبة لتحديد مسارهم الدراسي المستقبلي، بناء على ميولهم ومتطلبات سوق العمل المتغيرة.

مشاركة