الرئيسية سياسة المغرب يناقش حماية التراث الثقافي مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية

المغرب يناقش حماية التراث الثقافي مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية

WhatsApp Image 2024 04 23 at 15.48.00.jpeg
كتبه كتب في 23 أبريل، 2024 - 9:35 مساءً

عقد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، جلسة عمل اليوم الثلاثاء بجنيف مع المدير العام للمنظمة الدولية للملكية الفكرية، دارين تانغ.

في بداية اللقاء، أكد الوزير بنسعيد على أهمية التعاون الدولي مع المنظمات الدولية في مختلف المجالات، بما في ذلك حماية الملكية الفكرية والتراث الثقافي.

وأبرز بنسعيد التزام المغرب بتعزيز الشراكة والعمل الثنائي في هذا الصدد، مشيرا إلى مبادرات البلاد في حماية وصون تراثها الثقافي، بما في ذلك إطلاق علامة التميز المغرب “Label Maroc” وإعداد نصوص قانونية جديدة للتراث الثقافي.

وقدم بنسعيد نبذة عن الإصلاحات التي تجريها المملكة في مجال حماية الملكية الفكرية، مؤكدا على تعزيز حضور المغرب في الأجهزة الدولية المعنية بهذا المجال.

من جانبه، أشاد تانغ بجهود المغرب في حماية الملكية الفكرية والثقافية، معتبرا إياها دولة رائدة في هذا المجال على الصعيد العالمي.

وأكد المدير العام للمنظمة الدولية الملكية الفكرية دعم المنظمة للمغرب في الحفاظ على فن العيش والتراث الثقافي غير المادي، مشيرا إلى تسجيل فن الزليج المغربي لدى المنظمة عام 2016.

واتفق الطرفان على مواصلة التنسيق وتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة في يوليوز المقبل، لتعزيز التعاون المشترك بين المغرب والمنظمة.

مشاركة