الرئيسية سياسة المغرب وإيطاليا يوقعان اتفاق الاعتراف المتبادل برخص السياقة

المغرب وإيطاليا يوقعان اتفاق الاعتراف المتبادل برخص السياقة

1235.jpg
كتبه كتب في 27 مارس، 2024 - 9:33 مساءً

وقعت حكومة المملكة المغربية وحكومة الجمهورية الإيطالية اتفاقية في العاصمة الإيطالية روما اليوم الأربعاء 27 مارس 2024، تتعلق بالاعتراف المتبادل برخص السياقة بهدف استبدالها.

حضر هذا الحدث البارز كل من يوسف بلا، سفير الملكية المغربية لدى الجمهورية الإيطالية، وماتيو سالفيني، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير البنية التحتية والنقل، بالإضافة إلى نائب الوزير المكلف بالنقل البحري.

وخلال حفل التوقيع الذي جرى في مقر وزارة البنية التحتية والنقل الإيطالية، أشاد سالفيني بتقدم المغرب وازدهاره الاقتصادي في مجال البنية التحتية، سواء كانت طرقا أو سكك حديدية أو موانئ.

وفي سياقه، دعا إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع البنية التحتية، مشيرا إلى الفرص الاستثمارية التي تتاح في المملكة المغربية.

من جانبه، أكد السفير بلا أن توقيع هذا الاتفاق يعكس التزام الحكومة المغربية بتنفيذ التوجيهات السامية للملك محمد السادس، واهتمامها الدائم بأعضاء الجالية المغربية.

وأضاف أن هذه الاتفاقية الجديدة تعزز التعاون والشراكة بين المملكة المغربية والجمهورية الإيطالية في مجالات متعددة ذات اهتمام مشترك، وتعزز العلاقات الثنائية بين البلدين في قطاع البنية التحتية.

مشاركة