الرئيسية أحداث المجتمع المطالبة بتكوين العنصر البشري العامل في المقاهي والمطاعم بطنجة

المطالبة بتكوين العنصر البشري العامل في المقاهي والمطاعم بطنجة

received 345611419627669.jpeg
كتبه كتب في 15 فبراير، 2019 - 7:35 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

اقترح أرباب المقاهي والمطاعم بطنجة، توحيد الضرائب المفروضة عليهم الخاصة، بالمشروبات واستغلال الفضاء العام، مع تحديد ثمن في متناول جل المستثمرين في المجال.
بحيث أكد المجتمعون في مقر فرع طنجة للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطعم بالمغرب، يوم الجمعة 15 فبراير 2019، بضرورة تكوين العنصر البشري، العامل في القطاع، سواء النوادل، المكلفين بتعصير القهوة، وإعداد الشاي، والوجبات الغذائية، من اجل تقديم مشروبات ووجبات في المستوى، لاسيما وعاصمة البوغاز أضحت في الفترة الأخيرة محجا للزوار المغاربة والأجانب على مدار العام، من اجل قضاء أيام ممتعة بها، وكذا لعقد لقاءات ثقافية، وجلسات عمل بين مستثمرين وطنيين ودوليين في عدة مجالات.

received 415465412533339
وفي كلمة له بالمناسبة أكد حسن جرجور نائب رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، على وجوب الأخذ بعين الاعتبار المسافة الفاصلة بين مقهى ومطعم وآخر، في منح الرخص، لكي لا يتأثر المستثمرون في المجال، بشكل سلبي من المنافسة الغير شريفة، وليتم تنظيم القطاع بشكل جيد.
ولتحقيق ذلك أفاد حسن جرجور بمشاركة أرباب المقاهي والمطاعم لطنجة أصيلة في الاجتماع الوطني المزمع تنظيمه يوم 20 من الشهر الجاري بالعاصمة الإدارية للملكة. لدراسة مختلف المشاكل العالقة،لكي يتسنى الاطلاع على الواقع المهني لكل جهة وإقليم على حدا.

مشاركة