الرئيسية تعليم المديرية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور تنفي في بلاغ صادر عنها تعرض تلاميذ بالزمامرة لتسمم غدائي

المديرية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور تنفي في بلاغ صادر عنها تعرض تلاميذ بالزمامرة لتسمم غدائي

IMG 20180101 WA0093.jpg
كتبه كتب في 1 يناير، 2018 - 4:23 مساءً

 

صوت العدالة /عبدالله الكواي

المديرية الإقليمية للتعليم بسيدي بنور تنفي ما تداوله رواد الفضاء الأزرق وبعض المواقع حول تعرض تلاميذ القسم الداخلي بثانوية عمر بن عبد العزيز بالزمامرة لتسمم غذائي، حيث أكدت المديرية أن الأمر يتعلق بشعور ستة تلاميذ بمغص طارئ اتخذت إدارة المؤسسة و بتنسيق مع المديرية كافة الإجراءات لتأمين تلقي التلاميذ الفحص والتطبيب اللازمين بعين المكان، مع نقل تلميذين إلى المستشفى الإقليمي.
وقالت المديرية في بلاغ صادر عنها ( صوت العدالة يتوفر على نسخة منه ) أن لجنة إقليمية ، تضم 11 متدخلا معنيا من قطاعات مختلفة، ضمنهم ثلاثة ممثلين للمديرية الإقليمية ،حلت بالمؤسسة المذكورة . ويوضح تقرير اللجنة صحة وسلامة الوجبات وغياب أي أعراض لأي تسمم غذائي، وأن التلميذين المذكورين، يتابعان دراستهما بشكل منتظم، ويتمتعان بصحة عادية، رغم أنهما لم يتناولا أي دواء.
هذا وعبرت المديرية ، في بلاغ لها عن شكرها للمسؤولين الإقليميين الساهرين على الأمن المدني والصحي لتلاميذ المؤسسات التعليمية ، ونوهت بمقاربة القرب الناجعة المعتمدة، كما حييت وأشادت بيقظة الطاقم الإداري، وبدور جمعية آباء وأولياء التلاميذ وكل الداعمين .
واختتمت بلاغها بالتعبير عن عظيم أسفها لمحاولة بعض المواقع تهويل كل وضع طارئ قد يقع بإحدى المؤسسات التعليمية، واعتماد خطاب العدمية، وتبخيس الجهود المتضافرة التي يبذلها الجميع، الأمر الذي قد يشي بضيق الأفق، وانحسار الرؤية، وضعف فضيلة الانتماء.
يذكر أن مجموعة من المنابر الإعلامية تلقت خبر إصابة 14 تلميذة وتلميذا بحالة تسمم غدائي بالقسم الداخلي للثانوية التأهيلية بالزمامرة ، وبعد التحري علمت صوت العدالة من مصادر طبية ، أن الأمر لا يتعلق بأية حالة تسمم وأن الأمر يتعلق بحالات مرضية عادية لا تدعو للقلق .

مشاركة