الرئيسية أخبار القضاء المحامون الشباب: تصريحات زيان ومن معه أساءت إلى المحاماة وعلى الفاعلين اتخاذ التدابير اللازمة لتحصين المهنة

المحامون الشباب: تصريحات زيان ومن معه أساءت إلى المحاماة وعلى الفاعلين اتخاذ التدابير اللازمة لتحصين المهنة

mqdefault 1.jpg
كتبه كتب في 27 مايو، 2018 - 9:30 صباحًا

قالت الجمعية الوطنية للمحامين الشباب بالمغرب، في رسالة مفتوحة موجهة إلى رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، والنقباء، إنها تابعت ببالغ القلق التصريحات المتتالية للنقيب زيان ومن معه، وخلصت إلى أنها تصريحات تسيء إلى المحاماة كرسالة إنسانية نبيلة. 
وأكدت الجمعية، أن المحامين يجب أن يكونوا في طليعة الحريصين على المبادئ الأساسية للمهنة النبيلة، مشيرة إلى أنهم ضربوا في الصميم الأعراف والتقاليد المهنية التي تشكل العمود الفقري لحصانة الدفاع واستقلاليته.
وأكدت جمعية المحامين الشباب أنها إذ تثمن بيان نقيب المحامين بالدار البيضاء، الذي سبق له أن وجه انتقادات شديدة اللهجة إلى زيان ومن يدور في فلكه، فإنها تهيب بكل المجالس إلى تحمل مسؤوليتها للتصدي لكل الخروقات والأعمال الماسة برسالة المحاماة، مع اتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على الأعراف والتقاليد المهنية وتحصينها من الممارسات الشاذة.
هذا وناشدت الجمعية كافة النقباء والهيئات من أجل فتح حوار جدي وصادق بين كل مكونات الجسم المهني من أجل الإسراع في إقرار قانون مهني حداثي ومتطور يصون كرامة المحامين ويعزز من حصانة الدفاع، ويوسع مجالات عمل المحامين واحتكارهم لعمل الدفاع.

مشاركة