الرئيسية أخبار عالمية  القوات الأمريكية بسوريا ” تقنص” أبو معاد القحطاني مسؤول السجون في تنظيم داعش الإرهابي

 القوات الأمريكية بسوريا ” تقنص” أبو معاد القحطاني مسؤول السجون في تنظيم داعش الإرهابي

IMG 20221007 WA0277.jpg
كتبه كتب في 7 أكتوبر، 2022 - 10:14 مساءً

 
تقرير/ صوت العدالة


أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية استهدافها لعنصرين من عناصر داعش جنوب الخاملشي بقرية ملوك سراي بالشمال السوري و أفادت القيادة العسكرية الأمريكية في بلاغ صحفي أن العملية نجم عنها قتل عنصرين من داعش .

وقال المتحدث الأمريكي باسم البانتاغون في تصريح صحافي مقتضب لوسائل إعلام تعليقا على العملية  :” أن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد كما كان سنة 2014 ونعمل على إبقاء الوضغ على ما عليه” .

وبحسب تفاصيل العملية فقد هبطت مروحيات تابعة للجيس الأمريكي منتصف ليلة أمس بقرية ملوك سراي الواقعة بشمال سورية والواقعة في نفود قوات الأسد , وأمرت القوات الأمريكية عبر مكبرات الصوت السكان بالإبقاء على أنفسهم داخل منازلهم , قبل أن تقود عمليات عسكرية نجم عنها قتل عنصر تابع للتنظيم الإرهابي داعش كما اعتقلت شخصا آخر مرتبط بالتنظيم الإرهابي .

وأفادت مصادر عسكرية  أمريكية أن العنصر الذي استهدفته العملية العسكرية الأمريكية يتعلق الأمر بأبو معاد القحطاني القيادي في تنظيم القاعدة  والمسؤول عن السجون في هذا التنظيم الإرهابي .

وقالت المصادر العسكرية الأمريكية أن العناصر المستهدفة تنتمي للتنظيم الإرهابي واكنوا بصدد مهاجمة مصالح أمريكية وحلفائها , ولأول مرة تستهدف القوات الأمريكية عناصر إرهابية داخل نفوذ قوات الأسد وفي معرص تفسير ذلك اعلن مسؤول أمريكي بأننا قمنا بذلك لأن نظام الأسد غير فعال في مواجهة تنظيم داعش .

مشاركة