الرئيسية رياضة الفيفا : لم يتم رفع عدد منتخبات مونديال قطر

الفيفا : لم يتم رفع عدد منتخبات مونديال قطر

IMG 20190524 WA0046.jpg
كتبه كتب في 24 مايو، 2019 - 12:34 مساءً


للمصطفى مخنتر لصوت العدالة.

أكد الإتحاد الدولي لكرة القدم ، أن نهايات كأس العالم 2022 ستقام في قطر بمشاركة  32 منتخبا ، كما كان مقررا لها ، لتخلى  بذلك على التوصية التي أقرها في مارس الماضي ، برفع عددها إلى 48 .
وأشار الإتحاد في بيان ، إلى أنه بحث مع قطر إمكانبة زيادة عدد المنتخبات ، بما يشمل إستضافة مباريات في دول مجاورة ، لكن بعد عملية  إستشارة شاملة ومعمقة تم التوصل إلى خلاصة ، أنه في ظل الظروف الحالية ، لن يكون بالإمكان تنفيذ هذا الإقتراح حاليا ، وبناء عليه كأس العالم قطر 2022 سيبقى كما كان مخططا لها في 32 منتخبا.
وتبع البيان أنها علاوة على ذلك ، بحث الفيفا وقطر مجددا جدوى إستضافة قطر بمفردها بطولة يشارك فيها 48 منتخبا  من خلال حفظ بعض المعايير الأساسبة للفيفا وفي هذا السياق خلص تحليل مشترك إلى أنه ونظرا للمرحلة المتقدمة من التحضيرات ، والحاجة إلى إجراء تقييم مفصل حول التأثير اللوجستي المحتمل على البلد المضيف ، يتكون هناك حاجة لمزيد من الوقت، ولن يكون ممكنا في يونيو ، لذلك لم يتم المضي قدما بهذا الخيار.
وختم بيان الإتحاد الدولي، أنه بناء على ذلك، فإن كأس العالم قطر 2022 سيبقى كما كان مخططا لها مع 32 منتخب ، ولن يتم تقديم أي إقتراح بهذا الشأن إلى كونغرس الفيفا في الخامس من يونيو .
وكانت زيادة المنتخبات مع ما يعنيه ذلك تلقائيا من زيادة في عدد المباريات والمشجعين المتوقع حضورهم، تطرح تحديات لوجيستية وتنظيمية على قطر التي أختيرت في عام 2010 للإستضافة الموندبال، وقامت باستعدادتها على أساس 32 منتخبا، كما أن الأزمة الدبلوماسية الخليجية القائمة منذ قطع الرياض وأبو ظبي والمنامة علاقتهما مع الدوحة عام  2017  تحد  من خيارات إمكانية إستضافة دول مجاورة لبعض المباريات .

مشاركة