الرئيسية بيان حقيقة الشمس لا يحجبها الغربال وحتى لا يتم تضليل الرأي العام القطاعي

الشمس لا يحجبها الغربال وحتى لا يتم تضليل الرأي العام القطاعي

IMG 20210708 WA0017.jpg
كتبه كتب في 8 يوليو، 2021 - 9:55 صباحًا

صوت العدالة – بيان

في إطار مواكبة مرحلة ما بعد الاعلان عن خروج مؤسسة الاعمال الاجتماعية الى حيز الوجود ،وتدبير المرحلة الانتقالية لهذه المؤسسة.

فإن النقابة الوطنية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل UMT وإيمانا منها بتحسين الوضعية المادية والمعنوية للموظفين والمستخدمين العاملين بالقطاع و دفاعا عن حقوقهم ومكتسباتهم المشروعة والعادلة، تثمن مجهودات السيدة الوزيرة وما حققته من إنجازات على المستوى الاجتماعي بالوزارة خلال سنة واحدة، وهي منجزات عجز غيرها من الوزراء على تحقيقها “، بالرغم من الاكراهات التي تعرفها الوزارة والمتمثلة في الظرفية الصحية التي تعيشها بلادنا بسب وباء كوفيد 19، وتهنئ بالمناسبة عموم الشغيلة وجميع مكونات الوزارة.
 على الانخراط الايجابي للإدارة في إنجاح مسار إصلاح ورش الأعمال الاجتماعية، وتنوه بجميع المجهودات المبذولة لتجاوز حالة البلوكاج التي شهدها مشروع القانون المتعلق بمؤسسة الاعمال الاجتماعية والتي ساهمت فيه اطراف تتقمص حاليا دور المدافع عن حقوق ومطالب الشغيلة بعدما الفت النوم في العسل لسنوات عديدة.
 وعلى التجاوب الفعال مع ما تضمنه التقرير التركيبي المشترك للتنسيق النقابي لكل من للنقابة الوطنية لقطاع الاسكان وسياسية المدينة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغلUMT والجامعة الوطنية للسكنى والتعمير وسياسة المدينة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب UNTM والذي وضعناه بين يدي السيدة الوزيرة، منذ 20 نونبر 2020 والقاضي بتخصيص :

  • منحة خاصة بعيد الأضحى لفائدة عموم الموظفين تبلغ 1000 درهم
  • منحة خاصة بالدخول المدرسي لفائدة عموم الموظفين تبلغ 1000 درهم
  • منحة خاصة بعيد المرأة لفائدة موظفات القطاع تبلغ 1200 درهم .
  • منحة خاصة بالاصطياف لفائدة عموم الموظفين تبلغ 1800 درهم.

والذي تم الاستجابة لجزء منه من قبل الإدارة مباشرة (كمنحة عيد الاضحى 1000 درهم – ومنحة الدخول المدرسي 1000درهم ) و تعهدت بدراسة باقي المطالب بعد رفعها الى المجلس الإداري الانتقالي للمؤسسة فور تعينيه وصرف الدعم المالي، لتحقيق سلة الخدمات الاجتماعية السنوية لفائدة جميع موظفات وموظفي القطاع.
كما تعلن نقابتنا العتيدة للرأي العام القطاعي والوطني أنها لن تقبل ابدا أن يتم الركوب على ملفاتها المطلبية التي ناضلت من أجلها والتي حققت من خلالها مكاسب اجتماعية لفائدة شغيلة القطاع ، و كذلك أيضا من أجل قطع الطريق على كل من اعتادوا الركوب على الأحداث والاصطياد في الماء العكر بمناوراتهم المعهودة من اجل استمالة الموظفين والضحك على الدقون وتضليل الرأي العام القطاعي برسم صورة بطولية ولعب دور البطولة المزيفة المبنية على المناورات اليائسة من أجل التغطية على مجموعة من الممارسات المشينة التي سوف لن ينساها موظفي القطاع بإصدار بلاغ بئيس لن يجدي نفعا.
وحتى يهدئ بال الجميع يؤكد المكتب الوطني لنقابتنا اننا ماضون في مسلسل التعبئة من أجل إصلاح ورش الأعمال الاجتماعية بقطاع الإسكان وسياسة المدينة وإنهاء كل أوجه الريع والفساد وتبذير المال العام وهي خطوة أولى في مسار إصلاح هذا الورش.
وإذ نحذر من مغبة الانزلاق وراء المحظور نطمئن الجميع بأننا سنظل ثابتين على مواقفنا في محاربة الفساد والمفسدين ،تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة نصره الله وأيده والقاضية بتطبيق ” الشفافية ، ربط المسؤولية بالمحاسبة، براءة الذمة .
ولن يهدأ لنا بال حتى يتم تدقيق و افتحاص جميع التقارير المالية لجمعية الأعمال الاجتماعية لقطاع الإسكان وسياسة المدينة من قبل المؤسسات المخول لها مراقبة وصرف المال العام وإن اقتضى الأمر اللجوء الى القضاء .

مشاركة