الرئيسية أحداث المجتمع الشرطة القضائية بسيدي البرنوصي تطيح بعصابة متخصصة في السرقة و اعتقال مروج لأقراص الهلوسة

الشرطة القضائية بسيدي البرنوصي تطيح بعصابة متخصصة في السرقة و اعتقال مروج لأقراص الهلوسة

IMG 20190109 WA0100.jpg
كتبه كتب في 10 يناير، 2019 - 10:26 صباحًا

 

بقلم : م.البشيري
صوت العدالة

 

تمكنت عناصر الأمن التابعة للشرطة القضائية للمنطقة الأمنية سيدي للبرنوصي من إيقاف شخصين على خلفية تهم السرقة وتكوين عصابة متخصصة في السطو على الممتلكات دات المنفعة العامة،واتخاذ مكان مهجور مخبأ لإخفاء الأشياء المسروقة.

وقد جاءت عملية إيقاف الظنينين على خلفية إخبارية توصلت بها العناصر الامنية تفيد أنه تمة احدى المخابئ بالقرب من مكان مهجور يشتبه في كونه يستعمل لاعمال مشبوهة وخارجة عن القانون، حيث لوحظ تردد عدد من الأفراد على هذا المكان في أوقات عدة معية مقتنيات غير معروفة المصدر.

وتشير المصادر أن الإخبارية أكدت أن الاشخاص الذين يترددون على المكان يعملون في اطار انشطة غير مهيكلة تتعلق بجمع المتلاشيات باختلاف انواعها وموادها.. حيث تأكد بعد التمحيص أن القضية لم تعد تتعلق باسترزاق وعمل يومي محض وإنما بتنظيم وعصابة تستهدف السطو على ممتلكات الغير حتى وان تعلق الامر بالممتلكات العامة عموما وممتلكات الدولة على وجه التحديد.

في ظل هذه الوقائع، ترجلت عناصر الأمن الوطني التابعة للمنطقة الأمنية سيدي البرنوصي تحت إشراف رئيسها بعد هذه المعطيات المؤكدة.. حيث تم مباغتة واعتقال المشتبه بهما بعين المكان وهو عبارة عن مخبأ وكوخ عشوائي “بحفرة الشابو” والذي يتواجد بأحد الأماكن المشبوهة .. بعد إحكام خطة دقيقة ترمي إلى القبض عليهما في الحين وعلى وجه السرعة دون ترك المجال لهما لايجاد منفد للهرب.

يذكر أن المشتبهين وهما شفيقين من مواليد 1986 و1983 يعمدان الى سرقة العديد من المعدات والاشياء ذات المنفعة العامة .. إذ تم العثور على صفائح معدنية و أجزاء السيارات بمختلف انواعها وصفائح البالوعات الخاصة بالشوارع العامة واسلاك كهربائية.. وأجزاء معدنية بمختلف احجامها وأنواعها.

هذا وقد تم اقتياد الموقوفين حينها الى الدائرة بالمنطقة الامنية سيدي البرنوصي من أجل تعميق البحث قبل أن يحالا الاظناء بعدها على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف فور انتهاء التحقيق حسب صك الاتهام.

في ذات الصدد إعتقلت الشرطة القضائية للمنطقة الامنية سيدي البرنوصي شخصا من ذوي السوابق العدلية والقضائية بعد ثبوت تورطه في جرائم حيازة المواد الممنوعة والاتجار في المخدرات صنف الأقراص المهلوسة.

وحسب مصادرنا الموثوقة أن الشخص المذكور والبالغ من العمر تقريبا 25 سنة يتحرك بمختلف الاحياء بدراجة نارية بشكل مريب وغير سليم.. حيث بات يتردد على أمكنة معينة لمرات عدة في اشارة الى وجود خطب ما.

هذا وقد تحركت العناصر الأمنية الى عين المكان بغية محاصرة المشتبه فيه والتأكد من المعطيات الواردة في الاخبارية، لتتوصل بعد إيقافه وتفتيش حقيبته الى انه يعمد الى ترويج مواد ممنوعة بدءا بأقراص الاكستازي والروفيتريل ..خاصة وانها موجهة بالدرجة الارولى نحو الفئات اليافعة والقاصرين تحديدا ، بمختلف أحياء المدينة البيضاء .

من جهة اخرى اكد المصدر ذاته أنه تم ايقاف الشخص المذكور بعد اخبارية تفيد تواجده بأحد الأحياء بالبرنوصي حيت كان يزاول نشاطة كالمعتاد بعيدا عن انظار السلطات الامنية، هذه الاخيرة التي انتقلت مثمثلة في فرقة مكافحة المخدرات والفرقة المتنقلة التابعة لذات المنطقة الى عين المكان بعد توصلها بمعلومة الاستخباراتية لإعتقاله والاطاحة به لتسفر العملية عن حجز اكثر من 1400 قرص من الاكستازي والروفيتريل الخطيرين ..

وفور عملية الايقاف تم فتح تحقيق في القضية قصد تعميق البحث والوصول الى شركاء أخرين قد يكون لهم يد في الملف خاصة وأن المزود الرئيسي لازال مجهولا.. قبل أن يتم عرضه يوم غد الخميس 10 يناير الجاري على انظار وكيل الملك حسب التهم المنسوبة اليه.

مشاركة