الرئيسية أحداث المجتمع الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية عين السبع توقف زحف عصابة النينجا لسرقة الدراجات النارية..

الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية عين السبع توقف زحف عصابة النينجا لسرقة الدراجات النارية..

IMG 20190108 WA0018.jpg
كتبه كتب في 8 يناير، 2019 - 11:24 صباحًا

بقلم : ع.القادر السباعي
صوت العدالة

أحالت الشرطة القضائية بالمنطقة الامنية عين السبع الحي المحمدي يومه الجمعة 04يناير الجاري شبكة عميقة متخصصة في سرقة وتفكيك الدراجات النارية وذلك على انظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالبيضاء بتهمة حمل السلاح والسرقة الموصوفة تحت التهديد وتكوين عصابة تمس بسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وتأتي عملية الاعتقال على خلفية شكايات واردة على مختلف المصالح الامنية بولاية الدار البيضاء الكبرى من طرف ضحايا بدعوى تعرضهم للسرقة والاهانة والضرب والجرح باستعمال السلاح الابيض من طرف أشخاص مجهولين خارجين عن القانون..

حيث اوردت الشكايات أن أفراد العصابة المذكورة كانوا يعمدون الى اخفاء وجوههم باستعمال اقنعة خاصة بغية تنفيد عمليات السطو بإحكام دون ترك ادنى هامش للخطأ، خاصة وانها تلجأ الى استعمال الاسلحة البيضاء بشكل جنوني ضد ضحاياها عند المقاومة.. ” شرملو أفوتو “.

واقع تفاعلت معه العناصر الامنية بكل حزم، حيث تم التدقيق في الشكايات الواردة لتحديد الاوصاف التقريبية للجناة المحتملين اعتمادا على اقوال الضحايا وملاحظتهم ومعايشتهم للواقعة، كما استندت الى استعمال الشق التقني المتمثل في ادراج صور لاشخاص مفترضين ورموز معينة وعرضها على بعض الضحايا..

هذا وقد تم التوصل الى دلائل تفيد أن أفراد العصابة المذكورة .. تتنقل في محيط مؤطر وزمن محدد مما يحيل على انهم على دراية بدروب الحي وأزقته، حيث تأكد ان عصابة الملثمين هم من ابناء المنطقة ومن ذوي السوابق العدلية المليء تاريخهم بالاجرام.

وحسب مصدر الجريدة فقد احكمت العناصر الامنية طوقها على أنشطة العصابة التي باتت معروفة ليتم استدراج شقيق زعيم العصابة بعدما اقدم على محاولة فردية للسطو باءت بالفشل وتكللت باعتقاله، هذا الاخير ولضعف تجربته في المجال.. اعترف سريعا بانتمائه لذات العصابة وأقر وجود شركاء آخرين وصفهم “بالخطر”. فيما اعتقل شريك آخر بعد سقوطه في شرك الامن.

في انتظار إيقاف عناصر جدد من عصابة الملثمين.. بعدما تم تحديد هوياتهم تم فتح تحقيق لمعرفة معطيات اعمق حول للعصابة وطريقة اشتغالها وعن أفرادها المحتملين.. ليتم احالتهم بعدها على انظار العدالة.

مشاركة