الرئيسية حوادث السلطات المغربية توافق على تسليم مواطن صيني مطلوب دوليًا بتهمة الفساد المالي

السلطات المغربية توافق على تسليم مواطن صيني مطلوب دوليًا بتهمة الفساد المالي

Moroccan police161 hkDFvL.jpeg
كتبه كتب في 17 نوفمبر، 2023 - 1:59 مساءً

وافقت السلطات المغربية على تسليم مواطن صيني مطلوب دوليًا من قبل الأنتربول بسبب اتهامه بارتكاب جرائم فساد مالي واختلاس أموال عامة.

تم الموافقة من قبل السلطات المغربية على تسليم مواطن صيني مبحوث عنه على المستوى الدولي، بموجب نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول، وذلك بسبب الاشتباه في تورطه في ارتكاب جرائم فساد مالي وبالتحديد اختلاس أموال عامة.

تم احتجاز المواطن الصيني المذكور من قبل مصالح الأمن الوطني في مدينة العيون في شهر أبريل الماضي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لتعزيز التعاون الأمني الدولي وملاحقة الأشخاص الذين يتم البحث عنهم دوليًا في قضايا الجريمة عبر الحدود الوطنية.

أكدت عملية التشخيص والتنقيط التي قامت بها مصالح الأمن الوطني في ذلك الوقت أن المواطن الصيني المعتقل كان موضوعًا لنشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، أنتربول، في تاريخ 11 يوليوز ٢٠٢٢.

وقد تم تحويل المواطن الصيني المعتقل من قبل جهات الأمن إلى النيابة العامة في مدينة العيون، والتي قدمته رهن اشارة غرفة الجنايات بمحكمة النقض على ذمة مسطرة التسليم، حيث أبدت موافقتها على إجراءات تسليم المشتبه به إلى السلطات الصينية كجهة طالبة.

مشاركة