الرئيسية غير مصنف الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة يجريان مباحثات مع وفد رفيع المستوى من محكمة التمييز بجمهورية تركيا

الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئيس النيابة العامة يجريان مباحثات مع وفد رفيع المستوى من محكمة التمييز بجمهورية تركيا

IMG 20221201 WA0132.jpg
كتبه كتب في 1 ديسمبر، 2022 - 2:24 مساءً

بــلاغ

استقبل السيد مَحمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، والسيد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة، اليوم الخميس 1 دجنبر 2022 بالرباط، وفدا قضائيا رفيع المستوى برئاسة السيد Mehmet AKARCA الرئيس الأول لمحكمة التمييز التركية، والسيد Bekir SAHIN المدعي العام لدى نفس المحكمة، وذلك في إطار زيارة عمل يقومان بها إلى بلادنا صحبة وفد من سامي قضاة محكمة التمييز.
وتناولت المحادثات تشخيصا لواقع التعاون القضائي بين المؤسسات القضائية بالبلدين، وبحث سبل تطويره، للتعرف على الأنظمة القضائية والتجارب الفضلى، وكذا الاستفادة من الخبرات القضائية بين البلدين.
كما شملت المحادثات التعرف على التطورات التي عرفها النظام القضائي المغربي منذ تأسيس السلطة القضائية بالمملكة، وما حققته من إنجازات دستورية وقانونية هامة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية.

IMG 20221201 WA0130


وقد تم الاتفاق على تفعيل اتفاقات التعاون بين المحكمتين العُليين بالبلدين (محكمة النقض المغربي ومحكمة التمييز التركية)، ولا سيما في مجال التكوين ونقل الخبرات.
حضر اللقاء أعضاء من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، والأطر العليا بالمجلس وبرئاسة النيابة العامة.
ومن المقرر أن يواصل الوفد التركي زيارته لبعض المؤسسات القضائية واللقاء بسامي المسؤولين في منظومة العدالة بالمملكة.

مشاركة