الرئيسية آراء وأقلام الترامي على ملك الخواص دون سند قانوني ظاهرة تهدد استقرار الأسر وإفراغ القانون من محتواه..

الترامي على ملك الخواص دون سند قانوني ظاهرة تهدد استقرار الأسر وإفراغ القانون من محتواه..

a 12.png
كتبه كتب في 30 أبريل، 2024 - 11:18 صباحًا

بقلم….الحبيب دامي

لا زالت هناك عقليات،رغم أن الزمن تجاوزها،لكنها، مغروسة موجودة بشكل غريب، خاصة داخل اوساط،المفروض أنهم من حماة الوطن والمواطن.

فالغريب في الأمر، وهذا يظهر بشكل كبير في احتلال الملك العمومي،أن الشخص يعتبر الشارع ملكا له ،يتصرف فيه على هواه،دون مراعاة للقوانين والمشاكل التي يمكن أن يتسبب فيها بسبب هذا السلوك الشارد، إلا أن هذه الحالات رغم كثرتها فعدد من المسؤولين يعود إليهم الفضل في محاربتها ونحن نعيش على أفق استحقاقات سياسية وإجتماعية ورياضية خاصة الحدث الرياضي الأبرز 2030.

هذا بالنسبة لاحتلال الملك العمومي، ما بالك في احتلال الملك الخاص، والترامي على ملك الغير دون سند قانوني، وهناك عددا كبير من المواطنين يعانون من الترامي على أملاكهم,وملفات كثيرة رائجة في المحاكم في هذا الموضوع ،خاصة الترامي على الأراضي التي يغيب عنها أصحابها لظرف من الظروف، واستغلالها بدون وجه حق، وهذا ما يستوجب تدخل الجهات المعنية للحد من هذه الظاهرة، كما فعلت في ملف الملك العمومي.

وشخصيا،كنت ضحية هذا الترامي،حيث سلبني جاري بمنطقة النخيلة دائرة إبن أحمد الشمالية جزءا من أرضي ،ما جعلني أحس بالحكرة والظلم في زمن تعلمنا فيه أن لا أحد يعلو فوق القانون، وأمثالي كثر ممن سلبت منهم أراضيهم دون وجه حق، ما يجعلنا نطالب بفتح تحقيق في الموضوع، وترتيب المسؤوليات ،وإرحاع الحقوق لأصحابها بشكل يضمن تطبيق واحترام القانون.

مشاركة