الرئيسية سياسة “البيجيدي” يرفض المشاركة في ملتمس الرقابة مع الاتحاد الاشتراكي ويرشح بوانو لرئاسة مجلس النواب

“البيجيدي” يرفض المشاركة في ملتمس الرقابة مع الاتحاد الاشتراكي ويرشح بوانو لرئاسة مجلس النواب

6e29ffe1f5e66c673f9a16be6f7a2954.jpg
كتبه كتب في 7 أبريل، 2024 - 5:33 مساءً

قررت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عدم المشاركة في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه حزب الاتحاد الاشتراكي، وفقاً لبيان صادر عنها. كما قررت ترشيح عبد الله بووانو لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

في بيانها، أوضحت الأمانة العامة أنها رفضت مشاركتها في تقديم ملتمس الرقابة الذي اقترحه حزب المعارضة بسبب طريقة تقديمه. وأكدت الأمانة على استمرارها في أداء دورها من موقع المعارضة والدفاع عن مصالح الوطن والمواطنين.

وفيما يتعلق بانتخاب رئيس مجلس النواب، قررت الأمانة العامة ترشيح عبد الله بووانو لتمثيل الحزب في هذا المنصب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

من جهته، أكد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي على أهمية دور المعارضة البرلمانية في ضمان شروط ملتمس الرقابة على الحكومة، وشجب طريقة تقديم ملتمس الرقابة التي لم تحظ بتفاعل مناسب.

وفي سياق متصل، لم يتم التوصل إلى اتفاق حول تقديم ملتمس الرقابة خلال اجتماع لفرق ومجموعة المعارضة، الذي شهده الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي.

على صعيد آخر، قررت الأغلبية الحكومية دعم ترشيح راشد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية، في إطار استمرارية العمل الحكومي.

مشاركة