الرئيسية أحداث المجتمع الاستعداد لتثبيت الباعة الجائلين بتيفلت

الاستعداد لتثبيت الباعة الجائلين بتيفلت

IMG 20181206 WA0200.jpg
كتبه كتب في 6 ديسمبر، 2018 - 9:53 مساءً

 

 

صوت العدالة – تيفلت / المكتب الجهوي/ صور: بوعرفي عبد العالي

 

 

في إطار تنزيل مشروع مدينة منظمة نموذجية،قامت لجنة مختلطة( رئيس مفوضية الامن بتيفلت ونائب رئيس المجلس البلدي حسن البرعي ومدير شركة SOS تيفلت السيد اليزيدي ورئيس جمعية تجار القرب للتنمية والتضامن للباعة الجائلين) بجولة بزنقة بنصميم قصد الاشراف على تثبيت ما تبقى من الخيام التي خصصها المجلس الجماعي للباعة الجائلين وتحرير الملك العمومي.

وحسب مصادرنا،تفاعل التجار مع البادرة وعبروا عن رغبتهم في المساهمة في تنظيم بعضهم البعض،اقتناعا منهم بدورهم الكبير في انجاح العملية،التي استهدفت كل التجار الجائلين بالمدينة.

وأتت البادرة ،التي أسس لها المجلس الجماعي للمدينة بتعاون السلطة المحلية كمحاولة لإيجاد حل للظاهرة التى باتت احد مصادر الازعاج والفوضى فى الشارع التفليتي واستنزاف جهود المسؤولين .

IMG 20181206 WA0199

لذلك،قام المجلس باعداد دراسة وافية رصدت خلالها  الظاهرة وأسبابها وأبرز أنواع الانشطة التجارية التى يمارسها هؤلاء الباعة الجائلين وأبرز اماكن تمركزهم وأسواقهم من اليوم الواحد والاسبوعية واليومية وحجم هذه التجارة غير الرسمية  وأفضل الحلول لعلاجها والقضاء عليها نهائيا، بل وتعظيم الاستفادة منها فى مكافحة البطالة وتوفير فرص عمل دائمة ومستقرة واستغلال عائدها لدعم الاقتصاد المحلي .

IMG 20181206 WA0200

ويعول المجلس الجماعي على تعاون الكل لانجاح العملية،خاصة وأن الهدف الأول والأخير يبقى هو توفير الشروط الموضوعية للبائع الجائل حتى يمارس مهامه في ظروف صحية وآمنة تضمن دورة اقتصادية ناجحة يستفيد منها كل الأطراف.

مشاركة