الرئيسية رياضة استبعاد من المسابقات القارية لموسمين وغرامة مالية.. عقوبات صارمة تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري بسبب انسحابه امام نهضة بركان

استبعاد من المسابقات القارية لموسمين وغرامة مالية.. عقوبات صارمة تنتظر اتحاد العاصمة الجزائري بسبب انسحابه امام نهضة بركان

d66f724f605c1e0afdc624dcfc662c50 1.jpg
كتبه كتب في 28 أبريل، 2024 - 9:44 مساءً

بعد قرار انسحاب نادي اتحاد العاصمة الجزائري من مباراته ضد نهضة بركان والتي كان من المقرر إجراء أطوارها اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبركان، لحساب إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية. يتوقع أن يفرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) عقوبات صارمة عليه.

يعتزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) فرض عقوبات صارمة على الأندية التي تقرر الانسحاب من خوض مباريات المسابقات الإفريقية، سواء قبل بداية المباراة أو خلالها، دون وجود قوة قاهرة.

وفقا للقانون التنظيمي لكأس الكونفدرالية، يتم منع الفريق الذي ينسحب من المسابقة من المشاركة في النسختين القادمتين، بناء على المادة العاشرة من البند رقم 11.

بالإضافة إلى ذلك، يتعرض الفريق المنسحب بعد تأهله للربع أو النصف النهائي لغرامة مالية تصل إلى 50 ألف دولار، ويحرم من منحة التأهل، وفقا للمادة الثامنة من البند رقم 11.

وتنص المادة 16 من البند رقم 11 على أنه في حالة انسحاب الفريق من المسابقة أو عدم حضوره للمباراة، يتم استبعاده نهائيا من المنافسة، ما لم يكن هناك قوة قاهرة معترف بها من قبل لجنة المسابقات.

بهذه الإجراءات الصارمة، يهدف الكاف إلى ضمان سير المسابقات بنزاهة وتحفيز الأندية على الالتزام بالتزاماتها وخوض المباريات بروح رياضية.

مشاركة