الرئيسية سياسة احتفال افتراضي بفاتح ماي تحت شعار: “متضامنون حتى الخروج من الأزمة”

احتفال افتراضي بفاتح ماي تحت شعار: “متضامنون حتى الخروج من الأزمة”

Screenshot 20200430 142258.png
كتبه كتب في 30 أبريل، 2020 - 2:21 مساءً

فاطمة القبابي/ صوت العدالة

تخلد الطبقة العاملة المغربية ، فاتح ماي 2020، العيد العالمي للعمال، في ظرفية استثنائية، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، التي فرضت الحجر الصحي على أعداد كبيرة من الأجراء.

و نقلت النقابات احتفالاتها بفاتح ماي إلى العالم الافتراضي، بدل التجمعات التقليدية الميدانية، في مثل هذا اليوم، وهو حدث غير مسبوق في تاريخ النقابات، بسبب جائحة فيروس كورونا التي فرضت، الحجر الصحي على النقابين والأجراء.

وفي هذا الصدد، كشفت المركزيات النقابية عن برامجها للاحتفال بفاتح ماي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للحفاظ على ظروف الحجر الصحي الذي تعيشه البلاد للحد من انتشار فيروس “كورونا”، حيث سيتضمن كلمات للأمناء العامين تبث على صفحاتها
بموقع “فيسبوك”.

IMG 20200430 WA0329

وعبر الاتحاد المغربي للشغل، في هذا الإطار، عبر صفحته بموقع فيسبوك، عن رغبته في الاحتفال بالعيد الأممي، عبر العالم الافتراضي، مشيرا أنه “للحفاظ على هذا المكسب العمالي التاريخي، وكدا تقاليد منظمته، قرر الاتحاد الاحتفال بفاتح ماي 2020، بواسطة وسائل التواصل الإجتماعي، بمختلف مواقع تنظيماتنا الجغرافية والمهنية”.
وعلى غير العادة، سيتم الاحتفال بفاتح ماي للتعبير عن عدم الرضا على الإجراءات والقوانين التي تتخذها الحكومة، مع مراعة المرحلة التي يمر بها المغرب.

مشاركة