الرئيسية أحداث المجتمع إيقاف مشتبه فيه بتنظيم “داعش” باشتوكة آيت باها

إيقاف مشتبه فيه بتنظيم “داعش” باشتوكة آيت باها

1 1034729.jpg
كتبه كتب في 26 يوليو، 2022 - 4:56 مساءً

تمكنت مصالح المكتب الإقليمي للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني باشتوكة آيت باها، اليوم الثلاثاء،من توقيف شخص في العشرينات من العمر، وذلك للاشتباه في ارتباطه بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف اختصارا بـ”داعش”، عبر مبايعة أمير الجماعة المحظورة ونشر محتويات رقمية تمجد فكر التنظيم وتدعو إلى الانتماء إليه.

وتم توقيف المشتبه فيه بدوار “برج حمدان” التابع إداريا للجماعة الترابية سيدي بيبي، نواحي إقليم اشتوكة آيت باها، وذلك بتنسيق وثيق مع مصالح المركز القضائي للدرك الملكي بسرية بيوكرى، و تم الحجز من خلال عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه ، عن معدات معلوماتية وهواتف محمولة ومنشورات عديدة مكتوبة بخط اليد وأخرى مطبوعة من الإنترنت، تحرض وتمجد العمليات الإرهابية، فضلا عن ملصقات تتحدث عن التنظيم المحظور.

وتأتي هذه العملية في أعقاب تتبع وترصد نشاط الموقوف، وبفضل تضافر وتعزيز الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية لتحييد خطر التهديد الإرهابي، وفي إطار العمليات الاستباقية الهادفة إلى التصدي لمختلف التنظيمات المتطرفة وإفشال مخططاتها ومشاريعها الإرهابية.

وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية بمقر المركز القضائي للدرك الملكي بسرية بيوكرى، من أجل تعميق البحث معه والكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتباطه بالعملية.